وزير التربية: لا تعديل في المناهج وهناك توجيهات رئاسية بصرف مرتبات معلمي تعز

وزير التربية: لا تعديل في المناهج وهناك توجيهات رئاسية بصرف مرتبات معلمي تعز

قال وزير التربية والتعليم الدكتور /عبدالله لملس/ إن مرتبات المعلمين في المحافظات المحررة تصرف بصورة طبيعية باستثناء محافظة تعز.

وأضاف لملس في حديث لقناة سهيل "في برنامج خمسين دقيقة"، أضاف أن هناك توجيه رئاسي بصرف كافة مرتبات معلمي تعز المتأخرة، مؤكداً أن الوزارة تتابع المالية وسيتم صرف المرتبات قريباً.

وأوضح لملس أن وزارة التربية دشنت العملية التعلمية في المحافظات المحررة، فيما المليشيا الانقلابية رفضت السماح بتدشين العملية التعليمية في المناطق الخاضعة لسيطرتها وأجلت ذلك إلى 30 سبتمبر.

وفي رده على سؤال قناة سهيل حول ما إذا كان التدشين في كافة المحافظات أم يقتصر في المحافظات المحررة، كشف لملس أن وزارته تواصلت مع مكاتب التربية في المحافظات الخاضعة لسيطرة الانقلابيين لبدء العملية التعلمية، لكنه قال إن مدراء المكاتب لا يملكون أي حيلة نظراً للقبضة الحديدة التي تحكم بها المليشيا.

وبخصوص طباعة الكتاب المدرسي، أكد لملس أن الوزارة قدمت طلباً من الحكومة بطباعة الكتاب المدرسي بتكلفة تقدر بـ 12 مليار ريال يمني وجهت الحكومة بصرف 20% من المبلغ فيما كلفت الوزارة بمتابعة جهات مانحة لدفع باقي التكلفة.

وأشار إلى أن الوزارة تمكنت من طباعة  50 % من الكتاب المدرسي ولن ينتهي الفصل الدراسي الأول الا وقد صرفت كافة المناهج، حسب قوله.

 لملس أوضح أن الحكومة الشرعية لم تستطع إرسال كتب الى المحافظات الخاضعة للانقلابيين بسبب رفض مطابع الكتاب بصنعاء  طباعة الكتاب المدرسي.

وأكد لملس أن الكتب الدراسية المعتمدة في عام 2014 هي نفسها المعمول بها اليو ولم يحصل اي تعديلات، سوى من قبل الانقلابيين.

وقال إن الانقلابيين  استهدفوا بتعديل المنهاج المرحلة الأولى من التعليم  باعتبار هذه المرحلة يكون فيها عقول الطلاب قابلة لأي افكار جديدة.

يشار إلى أن مئات المدارس حولتها مليشيا الحوثي والمخلوع إلى ثكنات عسكرية فيما عرضت بعضها للقصف بعد أن حولتها إلى مخازن للسلاح.

ومن المتوقع أن تفشل العملية التعليمية في المحافظات الخاضعة لسيطرة الانقلاب، سيما مع استمرار المليشيا برفض دفع مرتبات المعلمين.

اشترك معنا على الصحوة تليجرام

القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2017 م

الى الأعلى