إصلاح شبوة يقيم ندوة سياسية بمناسبة الذكرى الـ 27 لتأسيس الحزب

إصلاح شبوة يقيم ندوة سياسية بمناسبة الذكرى الـ 27 لتأسيس الحزب

أقام المكتب التنفيذي للتجمع اليمني للإصلاح بمحافظة شبوة ندوة سياسية بمناسبة  الذكرى الـ 27 لتأسيسه.

وفي الندوة التي اقيمت عصر اليوم في  عتق عاصمة محافظة شبوة  تحدث كلاً من الامين المساعد لإصلاح شبوة أ. ناجي الصمي ورئيس اصلاح مديرية حبان أ.يسلم البابكري عن تجربة الاصلاح وادواره النضالية والوطنية خلال الفترة الماضية.

وفي الندوة التي انقسمت إلى محورين تحدث الصمي في المحور الاول عن نشاءة الاصلاح وبداياته في محافظة شبوة وخطوات التأسيس الاولى للإصلاح والتي اتت بعد قيام الوحدة اليمنية.

حيث أشار الصمي للبداية التأسيسية للإصلاح في شبوة  وذلك بتدشين الحزب بمحافظة شبوة عام 1992 بمهرجان كبير اقيم في عاصمة المحافظة وبحضور عدد من قيادات الحزب في الجمهورية.

وتحدث الصمي عن مشاركة إصلاح شبوة في اول انتخابات بعد الوحدة ودور الحزب  في العملية الديموقراطية الفعالة خلال الـ 27 عام الماضية حيث شارك الحزب في السلطة المحلية للمحافظة وقيادة عدد من المكاتب الحكومية بنجاح.

ونوه الصمي لدور الاصلاح الفعال في مرحلة النضال السلمي وثورة الشباب السلمية ومواجهة الانقلاب والتواجد الفعال في جميع الميادين الرافضة للمشروع الامامي حيث كان انصار واعضاء التجمع اليمني للإصلاح ركيزة اساسية في الثورة الشبابية السلمية وشريك فاعل واساسي فيها كما يعتبر الاصلاح احد اهم القوى السياسية الداعمة للشرعية والتحالف العربي.

وفي المحور الثاني تحدث رئيس اصلاح حبان أ.يسلم البابكري  عن ميادين العمل الذي انطلق فيها الاصلاح بمحافظة شبوة حيث جعل الاصلاح اولى اهتماماته في محافظة تشهد المشاكل القبلية والمجتمعية كـ محافظة شبوة هي حل وفض النزاعات القبلية والمجتمعية.

حيث اشار البابكري لأهمية القبيلة في المجتمع ودورها الاساسي والريادي في تنمية واستقرار المحافظة  وذلك ما جعل الاصلاح يعطي هذه الشريحة اهتمام كبير من خلال تشجيع مبادى التسامح والعفو ونبذ العنصرية المقيتة.

كما اشار البابكري لدور الاصلاح في العمل الخيري والعمل الارشادي والخطابي والطلابي والسياسي حيث عمل الاصلاح في جميع الميادين وذلك لادراك الاصلاح لشمولية العمل وتوسيعه لصناعة الوعي الهادف.

حضر الندوة عدد من اعضاء وقيادات وانصار التجمع اليمني للإصلاح بمحافظة شبوة.

اشترك معنا على الصحوة تليجرام

القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2017 م

الى الأعلى