إصلاح المحويت يدعو الانقلابيين إلى مراجعة مواقفهم والانصياع للمرجعيات المتفق عليها

إصلاح المحويت يدعو الانقلابيين إلى مراجعة مواقفهم والانصياع للمرجعيات المتفق عليها

دعا التجمع اليمني للإصلاح في محافظة المحويت الانقلابيين إلى مراجعة مواقفهم والانصياع للمرجعيات الثلاث المتفق عليها محلياً وإقليمياً ودولياً.

كما طالب إصلاح المحويت في بيان له بمناسبة الذكرى الـ27 لتأسيس الحزب، دعاهم إلى سرعة الافراج عن المختطفين والمخفيين قسرياً والكف عن الممارسات الإجرامية بحق أبناء شعبنا، مطالبين الأمم المتحدة والمجتمع الدولي القيام بواجبهم في الضغط على الإنقلابيين للتسليم بالشرعية والإلتزام بالقرارات الدولية.

كما وجه إصلاح المحويت دعوة  لأبناء الشعب اليمني بكل فئاته وشرائحه إلى رص الصفوف ونشر قيم المحبة والسلام والحفاظ على الهوية الوطنية ، والوقوف أمام المشاريع الكهنوتية والظلامية التي تستهدف النظام الجمهوري والوحدة اليمنية

 

"نص البيان"

تطل علينا الذكرى السابعة والعشرون لتأسيس التجمع اليمني للإصلاح متزامنة مع الذكرى الـخامسة والخمسون لثورة السادس والعشرين من سبتمبر المجيدة التي أطاحت بالحكم الرجعي الكهنوتي السلالي وإلى الأبد بإذن الله  وبهذه المناسبة يهنئ المكتب التنفيذي للتجمع اليمني للإصلاح بمحافظة المحويت قيادة وأعضاء الإصلاح وكافة أبناء المحافظة والشعب اليمني الكريم..

الأخوة والأخوات:

تأتي هذه الذكرى وبلادنا الحبيبة تمر بمرحلة عصيبة ومؤامرات كبيرة تمثلت في الانقلاب على الشرعية الدستورية ومخرجات الحوار الوطني والمبادرة الخليجية وجر البلاد إلى الصراع المسلح الذي أنتج القتل والتشريد والاختطاف وتدمير مكتسبات الشعب ومقدرات الدولة وتمزيق النسيج الإجتماعي وأمام هذه التحديات يقف الإصلاح ثابت الموقف دائراً مع الحق يؤثر مصلحة البلاد على كل المصالح الحزبية والشخصية ضحى بالغالي والنفيس متضامناً ومتعاوناً مع كل من ينشد الخير والحق والسلام لكل أبناء الوطن منتهجاً في مسيرته الوسطية والإعتدال..

ولقد مثل الإصلاح في مسيرته السياسية والديمقراطية أنموذجاً ناجحاً ورائداً وهو يشارك الأحزاب السياسية من خلال تحالفاته المختلفة ومنها تكتل اللقاء المشترك والنضال السلمي والمشاركة الفاعلة في ثورة الشباب السلمية والحوار الوطني باحثاً مع شركاء العمل السياسي وفرقائه عن مخرجٍ آمن للبلاد بعيداً عن الصراع المسلح .

واستمراراً لمواقفه الوطنية فقد أنحاز الإصلاح إلى الشرعية ومناصرتها ومؤازرتها بعد الانقلاب المشؤوم ، رغم ما لحق به جراء هذا الموقف الوطني ، وما تعرض له قياداته وأعضائه من قتلٍ وإختطافات وتشريد ونهب وتفجير للمنازل والمؤسسات...

الأخوة والأخوات:

إن إصلاح المحويت ينتهز هذه المناسبة ليؤكد على مايلي:

1-     الشكر والعرفان لدول التحالف بقيادة الشقيقة الكبرى – المملكة العربية السعودية – لوقوفها ومساندتها للشعب اليمني وشرعيته.

2-     ندعو أبناء شعبنا اليمني بكل فئاته وشرائحه إلى رص الصفوف ونشر قيم المحبة والسلام والحفاظ على الهوية الوطنية ، والوقوف أمام المشاريع الكهنوتية والظلامية التي تستهدف النظام الجمهوري والوحدة اليمنية .

3-     ندعو الانقلابيين إلى مراجعة مواقفهم والانصياع للمرجعيات الثلاث المتفق عليهامحلياً وإقليمياً ودولياً كما ندعوهم إلى سرعةالافراج عن المختطفين والمخفيين قسرياً والكف عن الممارسات الإجرامية بحق أبناء شعبنا، ونطالب الأمم المتحدة والمجتمع الدولي القيام بواجبهم في الضغط على الإنقلابيين للتسليم بالشرعية والإلتزام بالقرارات الدولية..

4-     يثمن الإصلاح كل تضحيات شعبنا في مواجهة الإنقلاب وعلى رأسها تضحيات الجيش الوطني والمقاومة الشعبية ويطالب الحكومة بالإهتمام بأسر الشهداء ومعالجة الجرحى وتقديم يد العون لهم..

5-     ندعو أعضاء الإصلاح وجميع أبناء شعبنا اليمني الى العودة الى الله وصدق اللجوء إليه والاستعانة به والقرب منه ليفرج الله عنا وعن بلادنا وعن أمتنا ما نزل من البلاءوالمحن ..

{ربناهب لنا من لدنك رحمةوهيئ لنا من أمرنا رشداً }..

 

الخلودللشهداء

الشفاءللجرحى

الحريةللمختطفين

النصرلليمن…

صادر عن المكتب التنفيذي للتجمع اليمني للإصلاح بمحافظة المحويت…

بتاريخ

1438/12/22هجرية     الموافق

2017/9/13ميلادية

 

 

اشترك معنا على الصحوة تليجرام

القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2017 م

الى الأعلى