منظمة إغاثة: المجاعة تفتك بنحو 70% من سكان مديرية القفر

منظمة إغاثة: المجاعة تفتك بنحو 70% من سكان مديرية القفر

قالت منظمة (ملكة سبأ) -المتخصصة في الإغاثة والتنمية- إن نحو 10 أطفال دون الخامسة لقوا حتفهم بسبب المجاعة بحسب مكتب صحة بمديرية القفر محافظة إب وسط اليمن وتعزى أسباب ذلك إلى نقص الغذاء وانعدام خدمات الرعاية الصحية بشكل شبه كامل.


وحذرت المنظمة في بيان لها حصل الصحوة نت على نسخة منه من أن المجاعة تهدد حياة وصحة الفئات الضعيفة والأضعف كالأطفال حديثي الولادة والأمهات الحوامل والمرضعات وكبار السن الذين يمثلون قرابة 75% من إجمالي سكان المديرية الأفقر على مستوى المحافظة.


ووجهت المنظمة نداء إنسانيا عاجلا لتقديم المساعدات الغذائية والطبية المنقذة للحياة لأكثر من 33000 أسرة في مديرية القفر بمحافظة إب غالبيتهم نساء وأطفال. 


وبحسب إحصائية ميدانية أجرتها المنظمة فإن حالات وفاة وتدهور كبير في صحة الأطفال والأمهات بشكل غير مسبوق حيث أن الجوع يفتك بأكثر من 70% من إجمالي سكان المديرية البالغ 140 الف و690 نسمة تقريبا حسب الصندوق الاجتماعي للتنمية 2016م.


وأشارت المنظمة في بيانها أنها تحتفظ بمعلومات تفصيلية عن المناطق والعزل المنكوبة والتي جمعتها من خلال فرق المتطوعين الميدانيين والجهات المعنية في السلطة المحلية بالمديرية.


اشترك معنا على الصحوة تليجرام

القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2017 م

الى الأعلى