طلاب اليمن في الجامعات المصرية يعتصمون داخل مبنى السفارة للمطالبة بصرف مستحقاتهم المالية

طلاب اليمن في الجامعات المصرية يعتصمون داخل مبنى السفارة للمطالبة بصرف مستحقاتهم المالية

نظم الطلاب اليمنيين الدارسين في الجامعات المصرية وقفة احتجاجية ظهر اليوم الثلاثاء في مبنى السفارة اليمنية بالقاهرة للمطالبة بصرف المستحقات المالية والرسوم الدراسية وإلغاء قرار وقف التمديد القانوني لطلاب الدراسات العليا.

و شارك في الوقفة عشرات الطلاب من جامعات القاهرة والاقاليم محددين جملة من المطالب أهمها   سرعة تسديد الرسوم للعام الماضي 2016/2017و سرعة تسليم الربع الثاني والثالث واعتماد التمديدات طبقا للقانون و اعتماد الاستمراريات والتبادل الثقافي وسرعة اعتماد تذاكر الخريجين.

ورغم تواجد السفير في القاهرة إلا أنه لم يخرج لمقابلة الطلاب و بعث المستشار حمود القدمي والمستشار  محمد الهيصمي لمقابلة الطلاب دون اي تفاعل مع مطالبهم.

كما بعث السفير القائم باعمال الملحق المالي المساعد بالملحقية الثقافية عبدالمعز دبوان  الذي أكد ان الطلاب يطالبون بمطالب ليست حقيقية وأنه لن يقوم بعمل أي شيء سوى التعاون بالرفع للداخل في موضوع التمديد.

يذكر أن الربع الثاني كان يفترض أن يسلم للطلاب في شهر ابريل الماضي كما أن شهر اكتوبر القادم هو موعد صرف الربع الرابع  أي أن الحكومة تأخرت في صرف ثلاثة أرباع متتالية ، في حين بدأ العام الدراسي الجديد دون أن تسلم الرسوم الدراسية للعام الماضي مما قد يعرض العشرات من الطلاب للطرد من جامعاتهم نتيجة تاخر دفع الرسوم الدراسية.

اشترك معنا على الصحوة تليجرام

القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2017 م

الى الأعلى