قبليون في حجة يرفضون استلام جثث أبنائهم من الميليشيا الانقلابية

قبليون في حجة يرفضون استلام جثث أبنائهم من الميليشيا الانقلابية

رفض أهالي عدد من قتلى ميليشيات الحوثي والمخلوع استلام جثث أبنائهم من ثلاجة المستشفى الجمهوري حتى يتم تسليم أسلحتهم الشخصية التي كانت بحوزتهم ونفقات الدفن أسوة بالقتلى من فئة "القناديل" .

وقالت مصادر مطلعة "للصحوة نت" إن مركز المحافظة شهد اليوم مشادات بين قبليين من مديرية بني العوام ومشرفي الميليشيات على خلفية رفض الاهالي استلام جثث ابنائهم القتلى واصرارهم على تسليم اسلحتهم مع مستحقات الدفن ، التي تدفعها الميليشيات عادة لاسر قتلاهم من الهاشميين .

وأشارت المصادر بأن القبائل اتهمت مشرفي الميليشيات بالتغرير بأبنائهم والزج بهم في جبهات الحرب ، لافتين الى ان الخلاف اشتدت وتيرته حتى كاد الموقف ينذر بالمواجهة المسلحة بين الطرفين .

وكشفت المصادر بأن قبائل بني العوام استنكرت تمييز قيادات الميليشيات لاسر القتلى من الهاشميين والتي تصرف لها سلاح نوع جفري مع مبالغ مالية تصل إلى ثلاثمائة الف ريال تكاليف الدفن ، بينما يحرم منها اسر القتلى من القبائل .

وهذا وتكتظ ثلاجة المستشفى الجمهوري بمئآت الجثث من قتلى المتمردين التي تعفنت كثير منها نظرا لسوء الامكانات فيها ، وزيادة اعداد القتلى ، الذين حصدتهم جبهة ميدي بشكل كبير ، ما جعل الميليشيات في حالة استنفار لدعم جبهاتهم بالمقاتلين بعد تناقصهم الحاد.

اشترك معنا على الصحوة تليجرام

القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2017 م

الى الأعلى