قصف مدفعي ومواجهات بحدود جازان ومعارك وغارات على البقع وميدي

قصف مدفعي ومواجهات بحدود جازان ومعارك وغارات على البقع وميدي

كثفت القوات المشتركة قصفها المدفعي والصاروخي على مواقع وتحركات المليشيات الانقلابية غرب محافظة صعدة، تزامن ذلك مع مواجهات متقطعة بين المليشيات والقوات الحكومية شرق المحافظة نفسها، فيما استهدفت طائرات التحالف آليات للمليشيات في مواقع مختلفة شمال اليمن.

وقالت مصادر ميدانية، إن القوات المشتركة السعودية قصفت مساء اليوم الإثنين، وبشكل عنيف، أوكار وتحركات للمليشيات الانقلابية في بلدات غمر ومنبه وشدا التابعة لمحافظة صعدة، والمقابلة لحدود منطقة جازان السعودية.

وأضافت المصادر، إن القصف المدفعي، جاء بعد رصد محاولات تسلل وتحركات للمليشيات في تلك المناطق، ومحاولة نصب قاذفات صواريخ قبالة الحدود السعودية.

وأشارت المصادر إلى إحباط محاولات تسلل للمليشيا الانقلابية قرب حدود الخوبة بقطاع جازان، ما أسفر عن مواجهات مباشرة بين المليشيات المهاجمة والقوات المشتركة السعودية، أسفرت عن مقتل وجرح عدد من عناصر الانقلابيين، بين القتلى ضابط موالي للانقلابيين والرئيس المخلوع.

وتزامنت الاشتباكات والقصف غرب صعدة، مع تجدد المعارك بين قوات الجيش الوطني والمليشيات الانقلابية في جبهة البقع بمديرية كتاف شرق المحافظة.

ونقل مراسل «الصحوة نت» عن مصادر في المقاومة، إن قوات الجيش قصفت مواقع للمليشيات غرب البقع، وصدت محاولات تقدم للمليشيات من جهة الصحراء.

وبحسب المصادر فإن معارك مستمرة وقصف متقطع لا زال مستمر في خطوط المواجهة بجبهات البقع المختلفة.

على صعيد العمليات الجوية، نفذت طائرات التحالف العربي، اليوم الإثنين، غارتين جويتين، استهدفتا موقعاً للمليشيا غرب مديرية باقم، كما استهدفت غارة أخرى تحركات للمليشيات قرب منفذ الملاحيظ الحدودي بمديرية الظاهر، غرب صعدة.

وشنت مقاتلات التحالف العربي، ثلاث غارات جوية على مواقع للمليشيات في مدينة ميدي الساحلية، التابعة لمحافظة حجة شمال غرب البلاد.

وبحسب مصدر ميداني في المنطقة الخامسة، فإن الغارات الجوية، دمرت مدفعاً وعربة عسكرية وتحصينات، كانت المليشيات الانقلابية تستخدمها في قصف مواقع الجيش الوطني المرابط بأطراف المدينة.

وكانت مقاتلات التحالف العربي كثفت اليومين الماضيين غاراتها على مواقع المليشيات في البلدات الحدودية شمال اليمن، بالتزامن مع تصاعد المواجهات والمعارك الدائرة بين الجيش الوطني والقوات المشتركة السعودية، ومليشيا الحوثي والمخلوع في عدة جبهات بمحافظتي صعدة وحجة، وعلى طول الشريط الحدودي للمملكة مع اليمن.

 

اشترك معنا على الصحوة تليجرام

القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2017 م

الى الأعلى