ولد الشيخ من الجامعة العربية يُشيد بتعامل الحكومة الإيجابي مع مقترح تسليم الحديدة

ولد الشيخ من الجامعة العربية يُشيد بتعامل الحكومة الإيجابي مع مقترح تسليم الحديدة

أشاد المبعوث الأممي إلى اليمن إسماعيل ولد الشيخ أحمد بالتفاعل الايجابي والدعم الكبير الذي يلقاه من الرئيس عبدربه منصور هادي ومن الحكومة اليمنية، خصوصا في مقترحاته حول ميناء الحديدة.

وثمن ولد الشيخ هذا الدور للشرعية الذي ساهم كثيرا في تسهيل مهمته والقبول بالأفكار التي يقدمها للعودة للمسار السياسي وللعمل تجاه إيجاد حلول عاجلة للأوضاع الإنسانية.

وقال ولد الشيخ إن الأفكار التي تقدم بها حول ميناء الحديدة، والتي تعاملت معها الحكومة الشرعية بايجابية كبيرة، والقاضية بتسليمه للجنة تشرف عليها الأمم المتحدة وتسخير إيراداته لتسليم رواتب موظفي الدولة، ما هي الا مقدمة وخطوة على طريق بناء الثقة بين الأطراف والتقدم نحو العودة للمسار السياسي".

جاء ذلك خلال إحاطة ولد الشيخ اليوم الاثنين في مجلس جامعة الدول العربية الذي عقدت اجتماعاً تشاورياً على مستوى المندوبين الدائمين وذلك لمناقشة الأزمة اليمنية والاطلاع على تطورات الأوضاع السياسية والإنسانية في اليمن.

وأكد ولد الشيخ أمام أعضاء مجلس الجامعة، "أن اليمن اليوم تشهد مجموعة أزمات، يأتي أكثرها خطرا وحرجا، الأوضاع الإنسانية، التي يتأثر بها غالبية الشعب اليمني، حيث ان قرابة 18 مليون يمني يعانون من انعدام الأمن الغذائي".

وقال ولد الشيخ إن الحالة الإنسانية في اليمن باتت مروعة بسبب الحرب والجوع وتفشي وباء الكوليرا، مطالبا كل الأطراف والقوى اليمنية التعاون مع الأمم المتحدة ومنظماتها من اجل التخفيف من معاناة اليمنيين".

وأضاف ولد الشيخ أن تراجع الخدمات الصحية ساهم في الانتشار السريع لمرض الكوليرا، وقال إن "اليمنيين لا يموتون فقط من الحرب المستمرة، انما يموتون أيضا بسبب انعكاساتها".

وطلب المبعوث الأممي الدول العربية بتعزيز تعاونها مع الأمم المتحدة ومبعوثها حول كيفية إنهاء النزاع والعودة للعملية السياسية على أساس المرجعيات الثلاث المتفق عليها ، ووقف هدر الدماء وعدم تعريض المواطنين للمجاعة والأمراض.

 

  

اشترك معنا على الصحوة تليجرام

القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2017 م

الى الأعلى