المليشيا الانقلابية ترتكب (249) انتهاك في جبن الضالع خلال 24 يوماً

المليشيا الانقلابية ترتكب (249) انتهاك في جبن الضالع خلال 24 يوماً الضالع - الصحوة نت

كشف رئيس مركز وعي للإعلام وحقوق الانسان الصحفي احمد الضحياني أن" جماعة الحوثيين المسلحة وقوات الحرس الجمهوري المسيطرة على مديرية جبن شرق محافظة الضالع شنت جملة من انتهاكات حقوق الانسان خلال 24يوما . وذلك حسب ما ذكره موقع الضالع نيوز.

وقال الصحفي أحمد الضحياني في تصريح لوسائل الاعلام " إن مركز وعي للإعلام وحقوق الانسان رصد (249)انتهاك خلال 24يوما في الفترة من 22ابريل وحتى 16مايو2017م ارتكبتها مليشيات الحوثي وصالح انتهاكات بحق المواطنين المدنيين في مديرية جبن شرق محافظة الضالع ، حيث قامت بتفجير منزلا لشيخ قبلي ونسفه بالديناميت ، وقامت باقتحام ونهب 5مؤسسات اهلية وتعليمية وجمعيات خيرية وتحويلها الى ثكنات عسكرية لمسلحيها، كما قامت بجملة اختطافات طالت اكثر من55مواطنا وقامت باقتيادهم الى سجونها في مدينتي جبن ودمت.

وأكد الصحفي الضحياني أن مليشيا الحوثي وصالح قامت باقتحام ونهب ٨٠ منزلا و8 سيارة وتهجير ١٠٠ اسرة يوم امس الثلاثاء15مايو من ثلاث قرى بعزلة الربيعتين بمديرية جبن شرق محافظة الضالع.

وأشار الضحياني "ان الاسر المهجرة لجئت الى مديرية الشعيب وقرى مريس وبعض القرى المجاورة في عزل المديرية

وتمارس المليشيا الإنقلابية انتهاكات يومية بمدينة جبن واختطافات تهدف لممارسة الابتزازات المالية ونهب المواطنين في ظل غياب المنظمات الإنسانية والحقوقية. 

اشترك معنا على الصحوة تليجرام

القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2017 م

الى الأعلى