رئيس الوزراء: الانقلابيون استغلوا ميناء الحديدة لتهريب السلاح و نهب المساعدات

رئيس الوزراء: الانقلابيون استغلوا ميناء الحديدة لتهريب السلاح و نهب المساعدات

أكد رئيس الوزراء أحمد عبيد بن دغر بأن الحكومة الشرعية هي من سعت في كل مراحل الصراع للذهاب الى المفاوضات التي دعت إليها الامم المتحدة، والتزمت الحكومة بوقف أطلاق النار أكثر من ١٠ مرت بإشراف الامم المتحدة من أجل تهيئة الظروف لإدخال المساعدات الإنسانية و بناء الثقة، الا ان المليشيا الانقلابية كانت تستغل وقف العمليات العسكرية و وترتب صفوفها لمواصلة الحرب.

و قال رئيس الوزراء بان ألمانيا دولة مؤثرة ومهمة، ونعول عليها في الإسهام بإزالة أسباب الحرب في اليمن التي تغذيها ايران بتهريب الصورايخ البالستية إلى المليشيات الحوثي التي تستخدمها ضد الشعب اليمني.

وأضاف رئيس الوزراء بان الحكومة تسعى لتحقيق العدالة و المساواة وفقا للمرجعيات التي أقرها الشعب في مخرجات مؤتمر الحوار الوطني الشامل والذي دعمها بالأقليم بالمبادرة الخليجية والمجتمع الدولي بالقرار الاممي ٢٢١٦، و قدمها بالشكل الذي رأي فيها مصلحة الشعب اليمني وبما يحقق الإستقرار في العالم .

وأوضح أن ما يجري من عمليات إرهابية للقاعدة في اليمن هي بسبب الحرب التي شنتها المليشيات وتدمير مؤسسات الدولة المدنية والأمنية.

وقال ان المليشيا الانقلابية استغلت ميناء الحديدة لتهريب الأسلحة و نهب المساعدات الإغاثية التي تقدمها المنظمات الدولية للشعب اليمني.

جاء ذلك خلال أجتماع لرئيس الوزراء بحضور نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية عبدالملك المخلافي، مع رئيس لجنة التنمية و التعاون الدولي في البرلمان الألماني /ديقمار فوغل و عدد من أعضاء البرلمان و الأحزاب الالمانية.

  

اشترك معنا على الصحوة تليجرام

القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية - أمانة العاصمة

شارع الستين الغربي

الفاكس : 01446785

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2017 م

الى الأعلى