قطر ستوقع عقود مشاريع جديدة في غزة بقيمة 12 مليون دولار

قطر ستوقع عقود مشاريع جديدة في غزة بقيمة 12 مليون دولار

أعلنت اللجنة القطرية لإعادة إعمار غزة، اليوم الأربعاء، أن رئيسها السفير محمد العمادي سيوقع عقود مشاريع جديدة بتكلفة إجمالية تبلغ نحو 12 مليون دولار أمريكي.

وقالت اللجنة القطرية، في بيان اطلعت عليه الأناضول، "إن أهم المشاريع الجديدة المقرر توقيع عقودها، إنشاء 7 عمارات سكنية في المرحلة الثالثة من مدينة الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني السكنية (جنوبي القطاع)".

ووصل السفير القطري "العمادي"، إلى القطاع الليلة الماضية، مع نائبه خالد الحردان ووفد مرافق لهما، في زيارة تستمر أسبوعاً واحد.

وأضافت اللجنة، أن المشاريع ستشمل أيضا "الإعلان عن البدء بأعمال بناء مقر اللجنة القطرية وبيت السفير، إضافة إلى مشروع البنية التحتية لمدينة الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني".

ومن المقرر أن يجري العمادي، جولة تفقدية على المشاريع القائمة للجنة القطرية، ويفتتح مشروع البنية التحتية الخاصة بالمرحلتين الأولى والثانية من مدينة الشيخ حمد.

وتنفذ قطر مشاريع في قطاع غزة، تبلغ تكلفتها قرابة المليار دولار، تتضمن مشاريع خاصة بالبنية التحتية، وأخرى متعلقة ببناء مساكن لمحدودي الدخل، ولمن فقدوا منازلهم خلال الحرب التي شنتها إسرائيل على القطاع صيف عام 2014.

وشنّت إسرائيل حرباً على قطاع غزة، في السابع من يوليو/ تموز 2014، أسفرت عن هدم 12 ألف وحدة سكنية، بشكل كلي.

 

اشترك معنا على الصحوة تليجرام

القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2017 م

الى الأعلى