محافظ سقطرى يطلع على التجهيزات الصحية لمواجهة الكوليرا

محافظ سقطرى يطلع على التجهيزات الصحية لمواجهة الكوليرا

تفقد محافظ أرخبيل سقطرى اللواء سالم عبد الله السقطري ومعه قائد اللواء الأول مشاه بحري العميد ركن محمد الصوفي اليوم مستشفى الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان في المحافظة.

وخلال الزيارة التفقدية ناقش المحافظ مع مدير عام مكتب الصحة والسكان في المحافظة سعد با حقيبة و مدير المستشفى عن جاهزية المستشفى لمواجهة أي طارئ حول فيروس الكوليرا الذي انتشر في عدد من محافظات الجمهورية وسبب وفيات و حالات الجفاف الحاد للسكان فيها.

وشدد محافظ سقطرى على أهمية أن تتخذ ادارة المستشفى كل احتياطاتها من الأدوية و فتح قسم طارئ خاص لمواجهة أي حالة مشتبه بها بهذا الفيروس ومنع انتشاره في المحافظة.

من جانبه أكد مدير عام الصحة سعد با حقيبة أن المكتب على أهبة الاستعداده لتقديم الامكانيات اللازمة للمستشفى و المراكز الصحية المنتشرة على مستوى المحافظة .. لافتا أن هناك برنامج يسمى الايدوز لديه مندوبين من الصحيين بعموم الوحدات والمراكز الصحية يعملون على رفع تقارير بشكل أسبوعي عن مختلف الأمراض وخاصة الغريبة منها التي تصيب السكان.

و أكد مدير مستشفى خليفة أن المستشفى لم تصله أي حالة مصابة أو مشتبه بها بفيروس الكوليرا ..منوهاً بجهود المحافظ وحرصه الدائم على زيارة المستشفى.

 

اشترك معنا على الصحوة تليجرام

القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية - أمانة العاصمة

شارع الستين الغربي

الفاكس : 01446785

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2017 م

الى الأعلى