أمهات المختطفين يُطلقن نداء استغاثة ويُؤكدن تعرض المختطفين للإهمال الصحي المتعمد

أمهات المختطفين يُطلقن نداء استغاثة ويُؤكدن تعرض المختطفين للإهمال الصحي المتعمد

نفذت رابطة أمهات المختطفين وقفة احتجاجية صباح اليوم الأربعاء أمام سجن احتياطي هبرة بصنعاء.

واستنكرت أمهات المختطفين الإجراءات التعسفية التي أدت إلى تدهور الوضع الصحي للمختطفين داخل السجن.

وناشدت رابطة الأمهات جميع المنظمات الحقوقية تبني قضية المختطف محمد الشاوش الذي بعد أعلن إضرابه عن الطعام منذ ثلاثة أيام احتجاجا على استمرار اختطافه وسوء معاملته في سجن هبرة.

وناشدن الأمهات الضمير الإنساني وكل اليمنيين وأصحاب النخوة والمروءة والقبيلة، وكل منظمات حقوق الإنسان المحلية والدولية سرعة إنقاذ أبنائهن وحمايتهم مما يتعرضون له داخل سجون جماعة الحوثي وصالح المسلحة.

وأكدت رابطة الأمهات بأن المختطفين أصيب بعضهم بالشلل، وآخرين يواجهون خطر الفشل الكلوي نتيجة شحة المياه وعدم نظافتها، بينما يعاني الكثير منهم الأمراض الجلدية وسوء التغذية.

وقالت الأمهات في بيان لهن أن أبناءهن المختطفين يتعرضون للإهمال الصحي المتعمد من قبل مشرفي السجن، والذي أدى إلى إصابة العشرات منهم بأمراض خطيرة ومزمنة كأمراض الكلى والجلطات وفقد القدرة على الحركة، كما يمنع عرضهم على طبيب ولا يسمح لأهاليهم بإدخال الأدوية الضرورية.

وفي نهاية الوقفة طالبت الأمهات بسرعة إطلاق سراح أبنائهن دون قيد أو شرط من سجون الحوثيين، حتى تتمكن أسرهم من علاجهم وإنقاذ حياتهم المهددة بالخطر، وحملت جماعة الحوثي وصالح المسلحة صحة وسلامة جميع المختطفين والمخفيين قسراً. 

اشترك معنا على الصحوة تليجرام

القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2017 م

الى الأعلى