الضالع: وقفة احتجاجية لصحفيي المحافظة بمناسبة اليوم العالمي لحرية الصحافة

الضالع: وقفة احتجاجية لصحفيي المحافظة بمناسبة اليوم العالمي لحرية الصحافة

نفذ عدد من صحفيي محافظة الضالع اليوم الأربعاء وقفة احتجاجية أمام مبنى البريد في مدينة قعطبة تزامنا مع اليوم العالمي لحرية الصحافة "3 مايو" للتنديد بالجرائم والانتهاكات التي ترتكبها جماعة الحوثي والمخلوع صالح ضد الصحافة والصحفيين في صنعاء والمناطق الواقعة تحت سيطرتهم.

وطالب صحفيو الضالع سرعة إطلاق سراح زملائهم ، داعين الأمم المتحدة ومنظمات حقوق الانسان إلى الاضطلاع بدورها في الدفاع عن حقوق زملائهم والوقوف إلى جانبهم وادانة الجرائم التي يتعرضون لها.

 

وطالب الصحفيون بالضالع المجتمع الدولي بالضغط على جماعة الحوثي والرئيس السابق على عبدالله صالح لإيقاف الانتهاكات المستمرة بحق الصحفيين والتي ليس آخرها حكم الإعدام الذي اصدره الانقلابيون ضد الزميل الصحفي الاستاذ يحيى عبدالرقيب الجبيحي، والاجراءات التعسفية، وكذا الحملات التحريضية المستمرة على الصحفيين وأصحاب الرأي وتكميم الأفواه من قبل مليشيا الحوثي وصالح، والتي كان آخرها ما جاء على لسان صالح نفسه في خطابه لأعضاء حزبه يوم أمس.

 

وحمل صحفيو الضالع المخلوع صالح وجماعة الحوثي المسئولية الكاملة عن سلامة الصحفيين والكتاب وأصحاب الرأي وفي المقدمة زملائهم الذين يقبعون داخل السجون وفي الأقبية السرية للمليشيات وعما يترتب عن تدهور حالتهم الصحية. 

اشترك معنا على الصحوة تليجرام

القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية - أمانة العاصمة

شارع الستين الغربي

الفاكس : 01446785

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2017 م

الى الأعلى