تنسيقية الطلاب في الخارج تعلن التصعيد الشامل وتهدد بإغلاق السفارات والملحقيات الثقافية

تنسيقية الطلاب في الخارج تعلن التصعيد الشامل وتهدد بإغلاق السفارات والملحقيات الثقافية


أعلنت اللجنة التنسيقية للطلاب اليمنين بالخارج التصعيد الشامل والواسع في كل الدول بما يحقق المطالب المشروعة التي خرج بها الطلاب.


وقالت اللجنة التنسيقية في بيان صدر عنها في اجتماع عقدته الليلة بمشاركة رؤساء وممثلين عن جميع اتحادات الطلبة اليمنيين بالخارج أن التصعيد يأتي بعد انتهاء المهلة التي أقرتها اللجنة التنسيقية لطلاب اليمن في الخارج للحكومة في تنفيذ وعودها المتمثلة بصرف المستحقات المالية والرسوم الدراسية وحل مشاكل الطلاب العالقين وبعد أن تجاهلت الحكومة تنفيذ المطالب ومراعاة الحالة الصعبة التي يعيشها الطلاب خارج الوطن.


وأوضح البيان أن التصعيد سيبدأ بالاعتصام المفتوح في مقر السفارة اليمنية بروسيا يوم الثلاثاء 18 ابريل2017، يليه إقامة وقفات احتجاجية لكل الطلاب في مختلف الجامعات بكل الدول التي يدرس بها الطلبة اليمنين تحمل شعارات موحدة تشمل جميع مطالب الطلاب في كل الدول وذلك يوم الأربعاء 19 ابريل 2017م، بالإضافة إلى إقامة وقفات احتجاحية وصلاة جمعة امام السفارات يوم الجمعة 20 ابريل 2017 والبدء بالاعتصام للدول التي تسمح بها قوانين البلد بذلك.


وأشار البيان أنه في حال لم تتم الاستجابة خلال الأسبوع القادم فان التحرك سيكون بالبدء باغلاق السفارات والملحقيات الثقافية تدريجيا حتى تحقيق المطالب.


وأكدت اللجنة التنسيقية بمعية الاتحادات الطلابية في كل دول العالم انهم لن يتراجعوا عن تحركاتهم وتصعيدهم حتى تتحق مطالبهم والتي تتمثل في صرف مستحقات الربعين الأول والثاني والرسوم الدراسية لجميع المبتعثين من مختلف جهات الابتعاث. وسرعة معاجلة الاعتماد المالي لطلاب الاستمراريات والبدل والاحلال من موفدي الجامعات وكذلك البدء باجراءات اعتماد الاستمراريات لموفدي التعليم العالي. بالإضافة إلى سرعة توفير تذاكر السفر للخريجين.


ومن المطالب بحسب البيان معالجة أوضاع المنزلين من الربع الرابع دون وجه حق وكذا المنزلين في الربع الأول للمبتعثين من بعض الجهات كوزارة الدفاع والتعليم الفني وغيرهم، وحل مشكلة طلاب التبادل الثقافي للعامين 2015 و 2016 وكذلك أصحاب المقاعد المجانية.



اشترك معنا على الصحوة تليجرام

القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية - أمانة العاصمة

شارع الستين الغربي

الفاكس : 01446785

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2017 م

الى الأعلى