جلسة استماع لضحايا التعذيب في سجون الميليشيات الانقلابية صباح غدا الأحد بمارب

جلسة استماع لضحايا التعذيب في سجون الميليشيات الانقلابية صباح غدا الأحد بمارب

 

تنفذ رابطة أمهات المختطفين بمدينة مأرب جلسة استماع لشهادة عدد من المفرج عنهم في سجون ميليشيا الحوثي وصالح وذلك في تمام الساعة التاسعة والنصف من صباح غدا الأحد في فندق بلقيس.

كما اهابت الرابطة بمنظمات المجتمع المدني ونشطاء حقوق الإنسان ووسائل الإعلام بحضور الجلسة وتنفيذ وقفة تضامنية مع الصحفي المختطف يحيى الجبيحي وكافة المختطفين.

وقالت الرابطة في بلاغ صحفي إن الآلاف من المختطفين يتعرضون للتعذيب الوحشي في زنازين جماعة الحوثي وصالح، قتل منهم العشرات، عذبوا في الزنازين بشتى أنواع التعذيب حتى أزهقت أرواحهم، قتلوا بدم بارد، واحدا تلو الآخر في محافظات عدّة.

وأكد البيان بأن ميليشيا الحوثي وصالح تعمل على تعذيب المختطفين بأساليب وحشية بالغة، كان من بينهم الدكتور يوسف البواب أستاذ اللسانيات في كلية الآداب بجامعة صنعاء، حيث قاموا بتعذيبه في جراح عمليته حتى تورمت كليته، ويروجون لمهزلة ما تسمى بـ "المحاكمة" وذلك بعد ترويجها لما  وصفته بـ "حكم الإعدام" للصحفي الكبير الأستاذ/ يحيى عبد الرقيب الجبيحي، ويحاكمون المختطفين في محاكم باطلة فيما لم يأبهوا العشرات تحت التعذيب.

ودعت الرابطة للتفاعل مع قضية المختطفين والذين لا يزالون يتعرضون لصنوف التعذيب حتى اللحظة، وآن لسياط الجريمة أن تتوقف عن إسكات أرواح اليمنيين.

اشترك معنا على الصحوة تليجرام

القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2017 م

الى الأعلى