عاهل البحرين يوجه بفتح سفارة بالخرطوم عقب مباحثاته مع البشير

عاهل البحرين يوجه بفتح سفارة بالخرطوم عقب مباحثاته مع البشير

بحث عاهل البحرين الملك حمد بن عيسى آل خليفة والرئيس السوداني عمر البشير العلاقات الثنائية وآخر التطورات والمستجدات على الساحتين الإقليمية والعربية.

جاء ذلك خلال لقاء ثنائي جمع الزعيمين في قصر الصخير وسط البحرين، اليوم الأربعاء، عقدت في أعقابه جلسة مباحثات موسعة حضرها وفدا البلدين.

وقالت وكالة الأنباء البحرينية أن عاهل البلاد وجه خلال الجلسة "البدء في اتخاذ الإجراءات لفتح سفارة بلاده في العاصمة السودانية الخرطوم".

كما تم التأكيد على أهمية عقد أعمال اللجنة المشتركة بين البلدين الشقيقين للتباحث حول استكمال الاتفاقيات الموقعة بين البلدين لتعزيز تنمية العلاقات البحرينية السودانية لما فيه خير وتقدم البلدين، وفق الوكالة.

كما بحث الجانبان مجمل الأحداث والتطورات المستجدة على الساحات العربية والإقليمية والدولية ، إضافة إلى تبادل وجهات النظر حول عدد من القضايا موضع اهتمام البلدين.

ووصل البشير إلى البحرين في وقت سابق اليوم، قادمًا من الكويت، في زيارة تستمر حتى غدٍ الخميس.

وبحث البشير مع أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح، أمس، العلاقات بين البلدين وسبل تعزيزها.

ومنذ مارس/آذار 2015، يُشارك السودان في التحالف العربي، الذي تقوده السعودية وتشارك فيه البحرين والكويت لمحاربة جماعة "أنصار الله" (الحوثي) المدعومين من طهران في اليمن.

واتخذت السودان، منذ عام 2014، عدة خطوات لتحجيم علاقتها مع إيران انتهت بقطع العلاقات الدبلوماسية رسميًا مطلع العام الماضي، "تضامنًا مع السعودية في مواجهة المخططات الإيرانية"، لزعزعة استقرار المنطقة، حسب الخارجية السودانية آنذاك.

 

اشترك معنا على الصحوة تليجرام

القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية - أمانة العاصمة

شارع الستين الغربي

الفاكس : 01446785

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2017 م

الى الأعلى