الإفراج عن قيادي حوثي مدان بنهب الأراضي في إب

الإفراج عن قيادي حوثي مدان بنهب الأراضي في إب

 

أفرجت قيادات عليا من مليشيا الحوثي وصالح عن قيادي حوثي صدرت ضده أوامر قبض قهرية لتورطه في نهب اراضي بمحافظة إب وسط اليمن.

 

مصادر مطلعة أفادت بأن توجيهات من قيادات بارزة بجماعة الحوثي بالإفراج عن قيادي حوثي يدعى علوي مطهر السقاف بعد أن تم القبض عليه لساعات من قبل السلطات الأمنية الخاضعة لسيطرة المليشيا في مشهد يؤكد مسرحية مفضوحة عقب الإفرج عنه بحسب العديد من أبناء المحافظة.

 

وسبق وأن صدرت العديد من الأوامر القهرية من النيابة للقبض علية وجهت الجهات الأمنية للقبض عليه بعد تقديم شكاوى عدة عليه من مواطنين من بيت عبدالرحمن عبدالرحيم والذين يتهمونه بالإعتداء على أراضيهم ونهبها.

 

ومع نهاية الأسبوع الماضي ألقي القبض على السقاف للتبرير بتنفيذ أوامر النيابة العامة وأفرج عنه عقب القبض عليه بأقل من ثلاث ساعات.

 

وأعلنت وسائل اعلام تابعة للإنقلابيين بمحافظة إب القبض على أحد ناهبي الأراضي بالمحافظة ، في محاولة من الإنقلابيين لإمتصاص الغضب والإستياء الشعبي المتزايد جراء نهب الأراضي والمقابر وممتلكات المواطنين من قبل المليشيا الإنقلابية ، لكن تلك المحاولات باءت بالفضيحة بعد الإفراج عن السقاف في مشهد أكد تواطؤ قادة الإنقلاب مع ناهبي الأراضي والعلاقة المتينة بينهم.

 

وبعد معرفة النيابة بالقبض عليه قدم مسؤول من النيابة للتحقيق مع السقاف لكنه تفاجأ بالإفراج عنه في مشهد يؤكد استمرار عبث المليشيا بمؤسسات الدولة وافراغها من مهامها.

 

ويشكو أهالي بيت عبدالرحيم من استغلال السقاف لنفوذه لدى مليشيا الحوثي وعدم التجاوب مع الجهات الأمنية والقضائية.

 

وتشهد محافظة إب عمليات نهب واسعة للأراضي التابعة لممتلكات الأوقاف وعقارات الدولة أو أراضي خاصة تابعة للمواطنين من قبل قيادات عليا ونافذة بمليشيا الحوثي وصالح في ظل فوضى وفلتان أمني غير مسبوق تشهده المحافظة الخاضعة لسيطرة الإنقلابيين.

اشترك معنا على الصحوة تليجرام

القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية - أمانة العاصمة

شارع الستين الغربي

الفاكس : 01446785

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2017 م

الى الأعلى