أسعار النفط تصعد تصحيحيا بعد هبوط حاد الاثنين

أسعار النفط تصعد تصحيحيا بعد هبوط حاد الاثنين

صعدت أسعار النفط الخام تصحيحيا في التعاملات الصباحية، الثلاثاء، بعد هبوط حاد بأكثر من 5 بالمئة في ختام جلسة الاثنين، على وقع تخفيضات تحالف "أوبك ".

والخميس، اتفق التحالف الذي يضم أعضاء في منظمة "أوبك" إلى جانب منتجين مستقلين بقيادة روسيا، على تخفيف قيود الإنتاج بمقدار 350 ألف برميل يوميا في مايو/ أيار، ليستقر خفض الإنتاج عند قرابة 6.7 ملايين برميل يوميا.

وسينفذ التحالف تخفيفا آخر لخفض الإنتاج في يونيو/ حزيران المقبل، بمقدار 350 ألف برميل يوميا أخرى إلى 6.350 ملايين برميل يوميا.

يتبع ذلك، تخفيف آخر بمقدار 400 ألف برميل يوميا إلى 5.95 ملايين برميل في يوليو/ تموز؛ ليبلغ حجم تخفيف خفض الإنتاج للشهور الثلاثة 1.1 مليون برميل.

وعند الساعة (06:25 ت.غ)، صعدت العقود الآجلة لخام القياس العالمي مزيج برنت تسليم يونيو بنسبة 1.4 بالمئة أو 88 سنتا، إلى 63.01 دولارا للبرميل.

كما صعدت العقود الآجلة للخام الأمريكي غرب تكساس الوسيط تسليم مايو بنسبة 1.47 بالمئة أو 86 سنتا، إلى 59.51 دولارا للبرميل.

وإلى جانب القيود الدولية المفروضة لمواجهة جائحة كورونا، فإن المفاوضات المرتقبة بين ممثلين عن القوى العالمية وإيران هذا الأسبوع، قد تمهد لاستئناف الأخيرة صادراتها النفطية المقدرة بـ 2.2 مليون برميل يوميا، ما يعني زيادة المعروض النفطي.

لمتابعة أخبار اليمن أولاً بأول.. سُعداء بمتابعة قناتنا على التيليجرام.. للاشتراك اضغط الصورة


القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2020 م

الى الأعلى