الإرهاب الحوثي وخطره على السلم المحلي والعالمي في ندوة حوارية بمدينة تعز

الإرهاب الحوثي وخطره على السلم المحلي والعالمي في ندوة حوارية بمدينة تعز

أقام مركز تعز الحقوقي اليوم الخميس ندوة خاصة عن "الإرهاب الحوثي الجذور و الممارسات وخطره على السلم المحلي والعالمي".

وفي افتتاح الندوة رحب رئيس المركز مازن عقلان بالضيوف والحاضرين، مستعرضاً محاور الندوة واهدافها في بلورة وعي مجتمعي يعري عقيدة وفكر جماعة الحوثي التي اهلكت الحرث والنسل.



من جانبه دعا وكيل محافظة تعز الدكتور عبد الحكيم عون في كلمة السلطة المحلية، إلى تبني برامج وانشطة توعوية هادفة في أوساط المجتمع وفضح افكار جماعة الحوثي المدمرة للإنسان وإستلاب حريته وكرامته.

ولفت عون إلى استثمار الحركة الحوثية للمظلومية في إجتياح العاصمة والمحافظات، بينما نشأت الجماعة على التطرف والعنصرية وكراهية الآخر.


وقدمت خلال الندوة ثلاث اوراق عمل " الأولى للباحث عبد العزيز العسالي  تناول فيها "الامتداد التاريخي لعقيدة الارهاب والتطرف لدى جماعة الحوثي".

وتناول الباحث نادر العريقي في ورقته "العنصرية والتطرف كعقيدة تغذي الإرهاب الحوثي وتهديدها للأمن و السلم المحلي والعالمي".


واستعرض رئيس مركز الدراسات القانونية  المحامي محمد مدهش في ورقته، "مهادنة المجتمع الدولي مع الارهاب الحوثي وخطورته على حقوق الانسان".

وأوصى المشاركون في الندوة بضرورة تصنيف الحوثي كجماعة إرهابية ، وتصعيد ضغط المجتمع الدولي على هذه الجماعة حتي تنصاع للقرارات الدولية ووقف نزيف الدم. 

وأشار المشاركون في الوقت ذاته إلى أن تجاهل المجتمع الدولي للجرائم الإرهابية التي ترتكبها جماعة الحوثي مكنتها من استمرار في إرتكاب المزيد من الجرائم بحق المدنيين والمصالح العامة والخاصة.

لمتابعة كل جديد أولاً بأول.. سُعداء بمتابعة قناتنا على التيليجرام

القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2020 م

الى الأعلى