قائد عسكري: مليشيا الحوثي تكبدت خسائر فادحة في الجوف هي الأكبر منذ بدء الحرب

قائد عسكري: مليشيا الحوثي تكبدت خسائر فادحة في الجوف هي الأكبر منذ بدء الحرب

أكد ركن أول عمليات المنطقة العسكرية السادسة العميد الركن صالح علي البيل  أن مليشيا الحوثي منيت بخسائر فادحة في الأرواح والعتاد في معركة الجوف الأخيرة، وهي الاكبر خسارةً والاشد ايلاماً للمليشيا الحوثية لخسائرها الكبيرة في قياداتها ومعداتها منذ بدء الحرب قبل خمس سنوات".

وأشار في حوار أجرته معه صحيفة الجيش 26 سبتمبر إلى أن هناك آلاف القتلى والأسرى من العدو الحوثي بينهم قيادات كبيرة بعضها مقربة من زعيم المليشيا، ومن بين القتلى الذين غررت بهم مليشيا الحوثي من الجنسية الاثيوبية.

وأوضح ركن أول عمليات المنطقة العسكرية السادسة أن مساحة المناطق التي تم تحريرها مؤخراً من خلال محاور المنطقة الثلاثة الشمالي والوسط والجنوبي تقدر بأكثر من81 كيلو".

 وأكد العميد الركن صالح البيل أن قوات الجيش الوطني والى جانبها رجال القبائل باتت على مشارف منطقة الروض، وخلال الأيام القادمة سيتم تحرير كافة مناطق الجوف وصولاً لمدينة الحزم عاصمة المحافظة.

وحول الأهمية الاستراتيجية والعسكرية للمناطق التي حررها الجيش الوطني ومعه القبائل وبإسناد طيران التحالف العربي، أكد انها قطعت رأس الافعى التي كانت تحاول الالتفاف على مأرب من منطقة الرويك، والوصول الى صافر وقطع الخط الدولي، فضلاً عن أن أهمية تحرير معسكر الخنجر الاستراتيجي كونه يشرف على مناطق مهمة، اهمها سوق الثلوث ومنطقة صبرين والمهاشمة". منوهاً الى ان الاهمية الاستراتيجية لاستعادة جبهة النضود ودحيضة، وجبال الشهلاء والصيعري وغيرها، تكمن في انها المفتاح لدخول مدينة الحزم.

 وتحدث العميد الركن صالح البيل عن بعض الأساليب غير الاخلاقية التي يستخدمها الحوثي في المعركة مع عناصره ويجعلهم يندفعون للمعركة دون شعور كما وجدت معهم في مواقعهم او بعد اسرهم، منها التضليل والخداع والترغيب والترهيب في تصفيتهم او الزج بهم في السجون.

لمتابعة كل جديد أولاً بأول.. سُعداء بمتابعة قناتنا على التيليجرام

القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2020 م

الى الأعلى