اعتقال 15 طالبا يمنيا في روسيا بتوجيهات من السفير الوحيشي

اعتقال 15 طالبا يمنيا في روسيا بتوجيهات من السفير الوحيشي

اعتقلت الشرطة الروسية، امس الخميس 19-11-2020م،  15 طالباً يمنياً من داخل السفارة اليمنية بموسكو، بتوجيهات خطية من سفير الجمهورية اليمنية احمد سالم الوحيشي.

وجاء الاعتقال بعد اعتصام الطلاب داخل مبنى السفارة منذ 40 يوماً بسبب إسقاط اسمائهم من المنحة المالية من وزارة التعليم العالي بعد تأخرها لعام كامل، وتحدث الطلاب عن استفزازات متواصلة وعدم تعاون من قبل السفير لحل مشاكلهم وتسهيل معاملاتهم وتعمده في خلق توترات وإشكالات.

الجدير ذكره انه وبناء على توجيهات سابقة من السفير سبق اعتقال اثنين من الطلاب اليمنيين في نهاية عام 2019، وفي شهر أغسطس من هذا العام م2020 تم اعتقال 6 ضباط عسكريين خريجين من الأكاديميات العسكرية الروسية وكذلك اعتقال طالبين آخرين بداية نوفمبر الجاري.

وطالب الطلاب رئاسة الجمهورية ورئاسة الوزراء ووزارة الخارجية بالتحقيق ومحاسبة السفير بانتهاكاته المتكررة للنظم والقوانين والدبلوماسية والإنسانية،  وفي سماحه باقتحام حرم السفارة من قبل الشرطة الروسية واعتقالهم وتعامله معهم بطريقة لامسؤولة ولا انسانية.

وأكد الطلاب رفضهم لاتهامات السفير لهم بالتخريب والوشاية بهم للأمن الروسي بتهم كيديه وكاذبة، مؤكدين انهم مستعدين للجلوس مع اي لجنة تحقيق لتفنيد كل الإدعاءات ضدهم.

لمتابعة كل جديد أولاً بأول.. سُعداء بمتابعة قناتنا على التيليجرام

القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2020 م

الى الأعلى