تقرير حقوقي يوثق 8140 انتهاكاً بحق التعليم في أمانة العاصمة

تقرير حقوقي يوثق 8140 انتهاكاً بحق التعليم في أمانة العاصمة

وثق تقرير حقوقي، أكثر من 8140 جريمة ارتكبتها مليشيا الحوثي الانقلابية بحق التعليم في أمانة  العاصمة صنعاء خلال عام واحد.

وبحسب التقرير الذي أعده مكتب حقوق الإنسان في أمانة العاصمة بعنوان "التعليم بين التجريف والتطييف"، فان الجرائم شملت عمليات القتل والوفاة تحت التعذيب، والفصل والتعسف الوظيفي للمعلمين وتغيير المناهج وخصخصة المدارس وفعاليات وانشطة تطييف التعليم.

وقال وزير الدولة أمين العاصمة اللواء عبد الغني جميل، في حفل اشهار التقرير الذي أقيم اليوم بمحافظة مأرب، قال إن مليشيا الحوثي الانقلابية مستمرة في ارتكاب الجرائم بحق الشعب اليمني، والاعتداء على العملية التعليمية والمعلمين، داعيا الجهات المعنية داخليا وخارجيا الى الوقوف بجدية أمام هذه الانتهاكات الجسيمة.

وأكد أن السبيل الوحيد لإيقاف المليشيات الانقلابية عن مواصلة اعتداءاتها بحق اليمنيين وحقوقهم هو استكمال تحرير اليمن من سيطرة مليشيات الحوثي وتخليص الشعب اليمني منها.

واستعرض مدير مكتب حقوق الانسان بأمانة العاصمة فهمي الزبيري، انتهاكات المليشيا بحق التعليم في أمانة العاصمة خلال عام واستهدافها للمعلمين ونشر الفكر الطائفي في المناهج الدراسية، وما يمثله من خطر كبير على الأجيال والطلاب والمجتمع.

لمتابعة كل جديد أولاً بأول.. سُعداء بمتابعة قناتنا على التيليجرام

القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2020 م

الى الأعلى