محكمة حوثية تقضي بإخراج دكتور جامعي من منزله بعد عجزه عن سداد الإيجار

محكمة حوثية تقضي بإخراج دكتور جامعي من منزله بعد عجزه عن سداد الإيجار

أصدرت إحدى المحاكم الخاضعة لسيطرة مليشيات الحوثي الانقلابية، بمحافظة إب، حكم بإخراج دكتور أكاديمي من سكنه بعد عجزه عن سداد إيجار المنزل.

وقالت مصادر محلية إن المحكمة قضت بإخراج الدكتور محمد عبده خالد المخلافي عميد كلية التربية السابق، بإخراجه من سكنه وتسليمه لمالكه، بعد عجزه عن سداد إيجار المنزل، في ظل توقف صرف المرتبات منذ خمس سنوات.

وأضافت المصادر أن المخلافي عجز عن سداد إيجار منزله الأشهر الأخيرة نتيجة توقف صرف المرتبات، ووصلت قضيته إلى المحكمة، فيما قضت الأخيرة بإخلاء السكن وتقسيط المبلغ المتبقي عليه كإيجارات متراكمة.

ودفعت الأوضاع الاقتصادية المعقدة في اليمن، عدد من أكاديمي الجامعات الحكومية، وعدد من التربويين والمعلمين للعمل في مهن شاقة ومتعبة بعد توقف صرف المرتبات وسط إستياء واسع في الأوساط الشعبية.

وسجلت عدد من حالات الوفاة نتيجة جلطات وأمراض مفاجئة بفعل الأوضاع الإقتصادية المتدهورة في أوساط شريحة الأكاديميين وموظفي الدولة.

ومنذ قرابة خمس سنوات أقدمت مليشيا الحوثي على قطع مرتبات موظفي الدولة، رغم الإيرادات المهولة والجبايات والضرائب التي تأخذها بالمحافظات الخاضعة لسيطرتها، وترفض أي تسويات أممية لحل مشكلة موظفي الدولة.

لمتابعة كل جديد أولاً بأول.. سُعداء بمتابعة قناتنا على التيليجرام

القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2020 م

الى الأعلى