جامعة العلوم والتكنولوجيا تقر نقل مقرها الرئيسي إلى عدن

جامعة العلوم والتكنولوجيا  تقر نقل مقرها الرئيسي إلى عدن

قررت جامعة العلوم والتكنولوجيا اليوم الأحد، نقل مقرها الرئيسي إلى "عدن" في ظل استمرار سيطرة ميليشيا الحوثي على مقرها في صنعاء ومباني الجامعة والمستشفى التابع لها.

وقالت الجامعة في بيان لها "إن هذا القرار يأتي نظراً لاستمرار السيطرة والاستحواذ على مقر الجامعة في صنعاء وإيكال إدارة شئون الجامعة ومشفاها الجامعي إلى أفراد فيما يسمى الحراسة القضائية الحوثية".

وأضاف البيان "أن اعتقال رئيس الجامعة وفرض رئيس آخر بديلاً عنه بما لا يتفق مع الأنظمة والقوانين المنظمة لحقوق المساهمين وأنظمة الجامعات، وإحداث تغييرات في سير العملية التعليمية والإدارية في الجامعة مما أربك النظام الأكاديمي والإداري وأثر على جودة الأداء وسمعة الجامعة في الداخل والخارج"".

وتابع البيان "بموجب طلب الجهات الرسمية المعنية قامت بنقل المركز الرئيس للجامعة إلى عدن وذلك وفقاً للإجراءات النظامية والقانونية لهذه العملية، وسيكون المركز الرئيس في "عدن" جاهزاً لمزاولة اعماله اعتباراً من شهر أكتوبر 2020".

وسبق وأن أعلنت الجامعة أواخر الشهر الماضي إخلاء مسؤوليتها عن كافة إجراءات ونتائج العملية التعليمية التي تتم في صنعاء وإب والحديدة وتعز الحوبان اعتباراً من العام الجامعي الجاري 2020-2021م".

 وفي فبراير الماضي اختطفت الميليشيا الدكتور حميد عقلان للمرة الثانية بعد أن اعتقلته في الـ25 من يناير ثم أفرجت عنه، ولا يزال مختطفاً في سجونها حتى اليوم.

لمتابعة كل جديد أولاً بأول.. سُعداء بمتابعة قناتنا على التيليجرام

القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2020 م

الى الأعلى