إصلاح الحديدة يدعو لإغاثة المتضررين من السيول وصرف المرتبات للتخفيف من معاناتهم

إصلاح الحديدة يدعو لإغاثة المتضررين من السيول وصرف المرتبات للتخفيف من معاناتهم

دعا التجمع اليمني للإصلاح بمحافظة الحديدة، إلى تشكيل لجنة طوارئ تباشر الوقوف على الأضرار البشرية والمادية الناجمة عن السيول بالمحافظة ومعالجتها وجبرها بما يتناسب مع حجم الكارثة.

وقال إصلاح الحديدة في بيان له، إنه يتابع بقلق بالغ ما نتج عن الأمطار الغزيرة والسيول المتدفقة على المحافظة من أضرار بشرية ومادية طالت المدينة وعدد من المديريات، داعيا الحكومة والسلطة المحلية إلى صرف مرتبات جميع موظفي الحديدة للتخفيف من معاناتهم.

وأهاب برؤوس الاموال التجارية وجميع المنظمات الإنسانية ومنظمات المجتمع المدني المحلية والدولية العاملة، سرعة التحرك الجاد للتخفيف من معاناة أبناء الحديدة وإغاثتهم بشكل عاجل بما يحفظ كرامتهم ويحد من معاناتهم.

نص البيان

يتابع التجمع اليمني للإصلاح بالحديدة بقلق بالغ ما نتج عن الأمطار الغزيرة والسيول المتدفقة على محافظة الحديدة من أضرار بشرية ومادية طالت المدينة وعدد من المديريات شمال وجنوب وشرق المحافظة ، متسببة في وفاة قرابة 20 مواطنا ، وتهدم المئات من المنازل والمزارع والاحواش والسيارات والالاف من رؤوس الماشية ، اضافة الى تهدم مخيمات النازحين في مناطق الخوخة وحيس والتحيتا.

إن هذه الأضرار الكبيرة التي لحقت بالسكان تفاقم من معاناة المواطنين في تهامة ، بعد اغلاق مليشيات الحوثي لمؤسسات والجمعيات الخيرية وملاحقة المسؤولين عنها واختطاف العديد منهم ، اذ كانوا يمثلون الجهة التي تهب لنجدة من تطالهم مثل هذه الكوارث ، اضافة الى تسبب مليشيات الحوثي الى انهيار الخدمات العامة ، وامعانها في التلاعب ونهب الاغاثة الانسانية.  ، اضافة الى هذا العبث التي تمارسه مليشيات  الحوثي الجاثمة على صدور التهاميين وتحكمها  بإيرادات المحافظة من الميناء والجمارك والضرائب وغيرها وتحويلها لمجهود حربي ، ورفضها اغاثة السكان من الايرادات ، في تعمد مفضوح منها لتعمق المأساة والكارثة في الحديدة لتحولها الى ملف للمتاجرة به سياسيا ، كما فعلت في كارثة الوباء والمجاعة. التي تسببت فيها.

إنه من غير المنطقي أن تستمر معاناة أبناء تهامة عموماً لا سيما في المناطق المحررة والتي لم تتعامل السلطة المحلية بالمحافظة والحكومة بمستوى يليق بحجم الكارثة التي حلت على التهاميين جراء الفيضان الذي طال المحافظة على امتداد الجغرافيا التهامية.

حفظ الله الحديدة وأهلها

ورحم الله الشهداء الذي قضوا نتيجة السيول

ونتمنى للمصابين الشفاء العاجل

وللمتضررين العوض القريب بإذن الله

صادر عن :

التجمع اليمني للإصلاح بالحديدة

الجمعة ٧ - ٨ - ٢٠٢٠م

لمتابعة كل جديد أولاً بأول.. سُعداء بمتابعة قناتنا على التيليجرام

القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2018 م

الى الأعلى