وزير حقوق الإنسان: اقتحام ونهب منزل النائب الهجري جريمة تتعارض مع دعوات السلام

وزير حقوق الإنسان: اقتحام ونهب منزل النائب الهجري جريمة تتعارض مع دعوات السلام

دان وزير حقوق الإنسان محمد عسكر اقتحام ونهب الحوثيين لمنزل رئيس الكتلة البرلمانية للتجمع اليمني للإصلاح الاستاذ عبدالرزاق الهجري.

وقال عسكر "ندين اقتحام مليشيا الحوثيين اليوم منزل الأخ/ عبدالرزاق الهجري عضو مجلس النواب في صنعاء وإخراجهم للنساء والأطفال من أسرته الى الشارع  وقامت بنهب محتويات المنزل ومصادرته".

وأضاف "تكررت هذه الجرائم التي لا تمت لأي نوايا للسلام"، داعياً المبعوث الأممي إلى اليمن وكافة الناشطين إلى إدانة هذه الجريمة.

وفي بيان لوزارة حقوق الإنسان قالت "إن هذا العمل الجبان هو استمرارا لسلسلة من الانتهاكات والنهب الممنهج التي تقوم به مليشيات الحوثي المدعومة ايرانياً لكل من يختلف معها بالرأي".

وأشار البيان إلى أن المليشيا سبقت واقتحمت ونهبت منازل عدد من أعضاء مجلس النواب وأمناء عام الأحزاب والقادة السياسيين وبعض السفراء الموالين للشرعية.

وأضاف البيان "أن هذه الممارسات تؤكد ان هذه المليشيات لا تحترم الحق الخاص ولاحقوق الملكية الخاصة وتقوم بأسوأ الممارسات العنصرية المليشاوية ضد ابناء الشعب اليمني".

واقتحم مسلحو الحوثي اليوم الأحد منزل رئيس الكتلة البرلمانية للتجمع اليمني للإصلاح عبدالرزاق الهجري في بيت بوست بالعاصمة صنعاء وسيطروا عليه بعد نهب محتوياته وطرد الأسرة الساكنة فيه.

لمتابعة كل جديد أولاً بأول.. سُعداء بمتابعة قناتنا على التيليجرام

القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2018 م

الى الأعلى