لجنة الطوارئ تقول إنها اتخذت إجراءات إضافية لتعزيز قدرات القطاع الصحي

لجنة الطوارئ تقول إنها اتخذت إجراءات إضافية لتعزيز قدرات القطاع الصحي

ناقشت اللجنة الوطنية العليا للطوارئ لمواجهة وباء كورونا المستجد في اجتماعها اليوم برئاسة رئيس الوزراء الدكتور معين عبدالملك، عدداً من التقارير والقضايا المدرجة في جدول اعمالها، واتخذت بشأنها القرارات والإجراءات اللازمة، بما في ذلك استمرار إجلاء المواطنين العالقين في الخارج، وفقا للبروتوكول المعتمد.

وأقرت اللجنة على ضوء التقارير المقدمة، إجراءات إضافية تتعلق بتعزيز قدرات القطاع الصحي لمواجهة جائحة كورونا، وبينها توفير المستلزمات الطبية والوقائية وأجهزة التنفس الصناعي والفحوصات، إضافة إلى آليات تعزيز التنسيق مع المنظمات الأممية والدولية لتوفير الاحتياجات بحسب الأولويات.

ووجهت وزارات الصحة العامة والسكان والتخطيط والتعاون الدولي والخارجية بمتابعة ملف التنسيق مع المنظمات وشركاء اليمن فيما يخص مواجهة وباء كورونا وتحديد الاحتياجات وفقا للأولويات وفي مختلف المحافظات، وعلى ضوء نتائج مؤتمر المانحين لليمن 2020م الذي نظمته مؤخرا المملكة العربية السعودية الشقيقة بالشراكة مع الأمم المتحدة.

وأكدت اللجنة العليا للطوارئ، أنه لن يسمح بالتهاون مع أية مخالفات ضد المواطنين وسيتم محاسبة أي مسؤول.

 وشددت على لجنة التحقيق المكلفة من وزارة الخارجية انجاز عملها بشكل عاجل، والعمل مع اللجنة البرلمانية المكلفة بتقصي الحقائق حول العالقين في شرورة، في اطار الدور التكاملي بين السلطتين التنفيذية والتشريعية.

لمتابعة كل جديد أولاً بأول.. سُعداء بمتابعة قناتنا على التيليجرام

القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2018 م

الى الأعلى