بعد فرض رسوم باهظة.. جهود سعودية يمنية تنجح باعتماد فحص كورونا مجاناً للعالقين في شرورة

بعد فرض رسوم باهظة.. جهود سعودية يمنية تنجح باعتماد فحص كورونا مجاناً للعالقين في شرورة صورة تعبيرية

قال الملحق الإعلامي بالسفارة اليمنية بالرياض عارف أبو حاتم، قال إنه تقرر إجراء الفحوصات الطبية اللازمة PCR مجاناً للمغتربين اليمنيين بمستشفى شرورة العام.

وأضاف حاتم في تغريدات له على تويتر أن السفير الزنداني أكد أنه وبناء على توجيهات معالي وزير الخارجية ومتابعة السفير العياشي القنصل بجدة بشأن المعالجة العاجلة لوضع المسافرين في منفذ شرورة (950 شخصاً) تم التوصل الى معالجة استثنائية لوضعهم.

 وأشار إلى أن القنصل العام السفير علي العياشي أفاد أنه ومن خلال التنسيق والتواصل مع الجهات المختصة في المملكة بمحافظة شرورة بمنطقة نجران ومدير منفذ الوديعة البري تم التوصل الى معالجة استثنائية للعدد المتواجد حاليا هناك شريطة إجراء الفحوصات الطبية اللازمة PCR مجانا بمستشفى شرورة العام.

وأكد حاتم أنه تم الاتفاق مع مدير مستشفى شرورة العام على أن تجري العملية بصورة منتظمة حتى يستفيد منها المتواجدين هناك وعدم توجه اليمنيين من بقية المناطق الى شرورة.

ويأتي هذا ضمن الجهود السعودية الرامية إلى تخفيف معاناة اليمنيين، سيما في ظل الظروف التي تمر بها البلاد.

ووصلت رسوم فحص اليمنيين في شرورة إلى 1300 ما أجبر الحكومة اليمنية والجهات السعودية للتدخل ووقف هذه العملية والزام مختبارات "الفارابي" على إعادة المبالغ للمسافرين.

واليوم الثلاثاء.. أقرت هيئة رئاسة مجلس النواب ، تشكيل لجنة للتحقيق الكامل بشأن ما حدث لليمنيين في منفذ الوديعة من مخالفات متعلقة بتحصيل رسوم فحص وباء كورونا "PCR” وما اتخذ من إجراءات لإيقافها.

وتكونت اللجنة التي أصدر رئيس المجلس، الشيخ، سلطان البركاني، قراراً بتشكيلها، تكونت من 6 برلمانيين.

وحدد القرار مهام اللجنة بالتحقيق في جميع الملابسات التي حدثت والتحقيق مع المتورطين فيها وكل من له علاقة بما حدث، والبحث مع الجهات الحكومية على البديل العاجل لمختبر الفارابي وبسعر مناسب، والرفع بتقرير نتائجها التي توصلت اليها وبصورة عاجلة.

لمتابعة كل جديد أولاً بأول.. سُعداء بمتابعة قناتنا على التيليجرام

القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2018 م

الى الأعلى