انتشار كبير لأمراض الحميات في عدن ومخاوف من تفاقم الوضع الصحي في المدينة

انتشار كبير لأمراض الحميات في عدن ومخاوف من تفاقم الوضع الصحي في المدينة

في وقت يتخوف فيه المواطنون من وصول وباء كورونا العالمي وتفشيه داخل البلاد تشهد العاصمة المؤقتة عدن منذ مطلع الشهر الماضي انتشارا واسعا لـ"حمى فيروسية" أصابت عدد كبير من المواطنين.

وقالت مصادر طبية في تصريحات لـ " الصحوة نت " إن عدد الحالات المُصابة بالـ”حميات الفيروسية” التي استقبلتها عدد من المستشفيات والمراكز الصحية تزداد بشكل ملحوظ في مديريات محافظة عدن.

وأضافت المصادر أن انتشار وباء الحميّات الغريبة شكل خطراً على آلاف السكان حيث اصبح يمثل تهديداً مباشراً على حياتهم الأمر الذي أثار الفزع والمخاوف لدى الكثير من المواطنين.

وبحسب مواطنين فقد شكل ظهور مثل هذه الأوبئة اضافة الى وباء كرونا العالمي مصدر قلق للمواطن كونها ظهرت في الوقت الذي تشكو فيه المراكز الصحية من التدهور المستمر اضافة الى تدهور الوضع الصحي والمعيشي في البلاد يشكل عام.

وبخصوص دور الجهات المختصة في وزارة الصحة اليمنية في مكافحة وباء كرونا في حال وصوله اليمن أوضح المواطنون أن الجهات المختصة في وزارة الصحة لم تتمكن من السيطرة على الحميات الفيروسية الأخرى المنتشرة سابقا كـ”حمى الضنك” وغيرها مستبعدين أن يكون لها أي دور فعال في مواجهة وباء كرونا في حال دخوله الى البلاد لا سمح الله.

وتأتي هذه التخوفات مع استمرار سيطرة ما يسمى "المجلس الانتقالي" وتجاهله وعرقلته لجهود تحسين الخدمات الأساسية في المدينة.

 

لمتابعة كل جديد أولاً بأول.. سُعداء بمتابعة قناتنا على التيليجرام

القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2018 م

الى الأعلى