الصحة تقول إنها اتخذت عدداً من الإجراءات الاحترازية لمنع وصول "كورونا"

الصحة تقول إنها اتخذت عدداً من الإجراءات الاحترازية لمنع وصول "كورونا"

أكد وكيل وزارة الصحة ورئيس اللجنة الطبية لمجابهة فيروس كورونا الدكتور " علي الوليدي " أن اليمن خالية حتى اللحظة من أي اصابات بفيروس الوباء العالمي كورونا.

وأشارأشأ الوليدي خلال ورشة نظمتها وزارة الصحة واستهدفت عدداً من الخطباء والمرشدين والإعلاميين والعاملين في القطاع الصحي ومشرفين اجتماعين، أشار إلى أن الخطر لايزال محدقا في ضل استمرار تفشي الوباء خصوصا بعد ظهور حالات مصابة في الدول العربية المجاورة.

وأضاف الوليدي أن هذه الورشة تأتي كأجراء احترازي قامت به وزارة الصحة والتي تهدف من خلالها إلى نشر المفاهيم  الخاصة بالإجراءات الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا والحميات الأخرى في جميع المحافظات.

وذكر الوليدي أن وزارة الصحة اقدمت على اتخاذ اجراءات احترازية أخرى بالتعاون مع وزارة النقل في مطار عدن ومطار الريان والمتمثلة بإنشاء وتجهيز غرف و محاجر صحية  لكشف الأفراد الوافدين لبلادنا عبر المنافذ الدولية.

وأوضح الوليدي ان الأنباء والشائعات المتداولة حول عملية انشاء مجر صحي في مستشفى الصداقة العام لجلب المصابين بفيروس كورونا من الدول الأخرى عاري عن الصحة تماماً، مؤكداً أن دولة الإمارات عرضت على الحكومة اليمنية عملية انشاء المجر الصحي في مستشفى الصداقة لاستقبال الطلاب اليمنيين في الصين وحجزهم في المحجر الصحي لمدة 14 يوماً وفحصهم وفي حين تأكدت عملية عدم اصابتهم بالفيروس يتم الأفراج عنهم .

يأتي هذا فيما تسيطر حالة من القلق والخوف لدى اليمنيين من وصول وباء كورنا الى البلاد التي تشهد تدهوراً كبيراً في المجال الصحي.

لمتابعة كل جديد أولاً بأول.. سُعداء بمتابعة قناتنا على التيليجرام

القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2018 م

الى الأعلى