السلطة المحلية بمحافظة صنعاء تشدد على ضرورة إسناد الجيش لاستكمال عملية التحرير

السلطة المحلية بمحافظة صنعاء تشدد على ضرورة إسناد الجيش لاستكمال عملية التحرير

ناقشت السلطة المحلية لمحافظة صنعاء اليوم برئاسة المحافظ عبدالقوي شريف، دور السلطة المحلية في دعم الجيش الوطني واسناده في معركته الوطنية لإنهاء الانقلاب واستعادة مؤسسات الدولة من مليشيا الحوثي الانقلابية، وملف احتياجات النازحين من مخيم الخانق وصلب وجبل ملح بنهم جراء استهدافهم بقذائف المليشيا رغم بعدهم عن مناطق الاشتباك.

حيث أشادت السلطة المحلية بالانتصارات الكبيرة التي يحققها الجيش الوطني في مختلف جبهات القتال وخاصة الجبهات الواقعة في نطاق محافظة صنعاء أو المحاددة لها امتدادا من الجبهات في محافظة الجوف مرورا بجبال يام ونهم وصلب الى هيلان وصرواح بمأرب، واستعادتهم للعديد من المواقع المهمة في اطار الزحف لتحرير العاصمة صنعاء وانهاء الانقلاب واستعادة مؤسسات الدولة.

وشدد المجتمعون على وضع خطة شاملة لتعزيز دور السلطة المحلية بالمحافظة في دعم الجيش الوطني وجبهات القتال، في مختلف الجوانب اللوجستية والاسناد والرفد للجبهات والدعم المعنوي للمقاتلين وتأمين المناطق والقرى التي يتم تحريرها.

وفي ملف النازحين استعرض الاجتماع اوضاع النازحين من مخيمات النزوح بنهم والقرى الاخرى في صلب وملح الذين استهدفتهم مليشيا الحوثي بقذائفها واجبرتهم على النزح مرة اخرى، والجهود التي تمت من اجل توفير مخيمات بديلة لهم وتوفير ما يمكن توفيره من احتياجات والتي لا تتجاوز نسبة 10 في المائة من الاحتياجات العاجلة في المأوى والغذاء والدواء.

وجددت السلطة المحلية ندائها للمنظمات الدولية والاقليمية العاملة في المجال الانساني لسرعة التحرك الجاد والاستجابة للاحتياجات الملحة والعاجلة للنازحين من أجل تخفيف معاناتهم.

كما ناقش الاجتماع وضع طلاب المحافظة النازحين وأهمية تعزيز التنسيق مع مكتب التربية بمحافظة مأرب من أجل استيعابهم وتمكينهم من استكمال العام الدراسي الذي أوشك على الانتهاء.

لمتابعة كل جديد أولاً بأول.. سُعداء بمتابعة قناتنا على التيليجرام

القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2018 م

الى الأعلى