قرابة 20 ألف مستفيد من أنشطة مؤسسة "تنمية الشبابية" بمأرب خلال2019

قرابة 20 ألف مستفيد من أنشطة مؤسسة "تنمية الشبابية" بمأرب خلال2019

بلغ حجم المستفيدين من أنشطة وبرامج مؤسسة تنمية الشبابية الاجتماعية بمحافظة مأرب خلال العام الماضي قرابة عشرين ألف مستفيد ، بدعم من فاعلي خير بلغت كلفتها المالية  "34.8 مليون ريال".

وكشفت المؤسسة في تقرير لها - حصل موقع الصحوة نت على نسخة منه- عن رؤيتها النوعية في التعاطي مع المشاريع الخيرية من خلال التركيز على تنمية قدرات الشباب وبناء الإنسان ، من خلال جملة من المشاريع والبرامج المهتمة بهذا الشأن والمتمثلة في التعليم النوعي والتنمية البشرية .

وتوزعت مجالات عمل المؤسسة وأنشطتها بين (الأمن الغذائي - والتعليم - والصحة - والمياه - والتنمية البشرية - والحماية والإيواء) نفذت فيها مائتين وثمانية مشروعا ، استهدفت فئات المجتمع المختلفة ذكورا وإناثا .

وبين التقرير الاسهامات الفاعلة لمؤسسة تنمية في التخفيف من معاناة الأسر النازحة والمتضررة من الحرب والفقيرة عبر جملة من البرامج لتحقيق الأمن الغذائي والإيوائي ، تنوعت تلك البرامج بين توزيع السلال الغذائية والإغاثة العاجلة و توزيع التمور ولحوم الأضاحي الى جانب توفير المياه للمستهدفين ، وبعض مستلزمات الإيواء .

واستعرض التقرير خلاصة لجهود المؤسسة في جانب التعليم الذي استفاد منه ما يزيد عن ثمانية الاف فرد بمختلف الفئآت ، تلقوا دروسا تعليمية في مجالات حفظ القرآن الكريم والسنة النبوية ، ورعاية المواهب وبناء قدراتهم ، والتأهيل الأسري ودعم فصول محو الأمية .

ولفت التقرير الى تميز مؤسسة تنمية بتبني برنامج "العلم الواجب" والذي يستهدف كافة فئآت المجتمع بما فيهم المتعلمين ، ويتضمن شرح وتلقين المشاركين بأساسيات العقيدة الاسلامية وقصار السور في القرآن وبعض الاحاديث والمأثورات والأدعية الى جانب ما يتعلق بأهمية جمع الكلمة وتوحيد الجهود نحو بناء الوطن ولم الشمل .

 

ونفذت المؤسسة سبعة أنشطة تدريبية ضمن برنامج التنمية البشرية استهدفت ثلاثمائة وخمسة وعشرين خطيبا في مأرب والجوف ، بينهم اربعين متطوعا من شباب مأرب ، تلقوا جملة من المهارات الحياتية التي تساعدهم في تحسين ادائهم وتعاطيهم مع مختلف جوانب حياتهم بشكل ايجابي ، و برامج أخرى تتعلق باهمية العمل التطوعي .

كما تضمن التقرير ايضاحا من رئيس المؤسسة للشيخ/ ناجي الزبادي ، حول نشأة وأهداف وبرامج "تنمية الشبابية الاجتماعية" ، مشيرا الى تركيزهم على برامج تأهيل وبناء الإنسان على اعتبار انه اساس التنمية الشاملة ، معبرا عن شكره لكل من ساهم في انجاح انشطة ومشاريع المؤسسة منذ انطلاقتها عام ٢٠١٤م .

لمتابعة كل جديد أولاً بأول.. سُعداء بمتابعة قناتنا على التيليجرام

القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2018 م

الى الأعلى