مركز الملك سلمان بتعز يدشن مرحلة التمكين للمتدربات في الأشغال اليدوية

مركز الملك سلمان بتعز يدشن مرحلة التمكين للمتدربات في الأشغال اليدوية

تتواصل الاعمال والمشاريع الإنسانية والاغاثية والتنموية الرائدة لمركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية بمحافظة تعز بهدف تخفيف معاناة  المواطنين والمساهمة في مكافحة الفقر والعمل على التنمية المستدامة .

حيث قام مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية اليوم الاربعاء 19 فبراير 2020 عبر شريكه المحلي جمعية بناء الخيرية BCFHD بتدشين تسليم معدات وادوات التمكين للمتدربات في مجال  الاشغال اليدوية ضمن برنامج التدريب الحرفي والتمكين الاقتصادي لعدد 200 امرأة معيلة في تعز .

وقد دشن عملية التسليم الاستاذ محمود البكاري  نائب مدير الشئون الاجتماعية والعمل بتعز والدكتورعبدالكريم شمسان رئيس جمعية بناء الخيرية BCFHD وبحضور المستفيدات من مشروع التدريب في مجال الاشغال اليدوية .

وأشاد محمود البكاري نائب مدير الشئون الاجتماعية والعمل بتعز  بالدور الإنساني والتنموي الرائد والعظيم لمركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية .

 وقال  :- ( سعدنا اليوم بحضور تدشين مرحلة التمكين للمتدربات في مجال الاشغال اليدوية ضمن برنامج التدريب الحرفي والتمكين الاقتصادي للمراة في تعز بتمويل كريم من مركز الملك سلمان وتنفيذ جمعية بناء الخيرية , حيث وان للمركز ادوار وانشطة نوعية وريادية ومتميزة تعمل على تحقيق التنمية الاجتماعية ومكافحة الفقر والتخفيف من معاناة المواطنين بتعز في ظل الظروف الصعبة التي تعيشها المحافظة ) .

وأضاف البكاري : (نأمل من الجهات والمنظمات الخيرية والانسانية المحلية والخارجية أن تحذو حذو مركز الملك سلمان في تمويل وتنفيذ مثل هذه المشاريع العملاقة والنوعية التي تساهم – بالفعل-  في مساعدة الاسر المحتاجة على اعالة نفسها من خلال اكتساب حرفة تمكن هذه الاسر من الحصول على مصدر دخل يساعدها على العيش بكرامة ).

من جانبه ثمن الدكتور عبدالكريم شمسان  رئيس جمعية بناء الخيرية BCFHD ثمن الجهود الانسانية الكبيرة التي يقوم بها مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية في محافظة تعز خصوصا وفي محافظات الجمهورية عموما مشيرا الى أن برنامج التمكين الاقتصادي والذي استهدف 200 امراة معيلة بمحافظة تعز سوف يمكن الأسر المستهدفة من تحسين نمط حياتهن من خلال تعزيز الثقة بالنفس والانتقال من مرحلة الضعف والاحتياج  الى مرحلة العطاء والانتاج .

وقال : ( نحن اليوم بمحافظة تعز ننفذ مرحلة التمكين ضمن برنامج التدريب الحرفي والتمكين الاقتصادي حيث يتم اليوم تمكين  المتدربات في مجال الاشغال اليدوية من خلال تسليمهن معدات وادوات ومواد انتاج الاعمال اليدوية وقد تم خلال الاسابيع الماضية تمكين المتدربات في مجال البخوروالروائح وسيتم خلال الاسابيع القادمة تمكين بقية المجالات).

 رضوان قائد  مسؤول المتابعة والتقييم في المشروع اوضح أن برنامج التدريب الحرفي يستهدف 200 امرأة معيلة بتعز  ويتضمن اربعة مجالات هي الخياطة والتطريز والكوافير والنقش والاشغال اليدوية ومجال صناعة البخور والروائح ، وقد تم استكمال مرحلة التدريب ودورات التسويق لكافة المجالات ).

 ونوه رضوان قائد الى أن برنامج التدريب  في مجال الاشغال اليدوية أعطى المتدربات معارف وخبرات وساعدهن في احتراف مهنة عمل الاشغال اليدوية بكل جدارة , كما تلقت المتدربات خلال فترة تنفيذ البرنامج  دورات في التسويق ومهارات البيع والتعامل في ترويج المنتجات وتسويقها.

لمتابعة كل جديد أولاً بأول.. سُعداء بمتابعة قناتنا على التيليجرام

القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2018 م

الى الأعلى