اللجنة الوطنية تحقق ميدانياً في عدد من الانتهاكات بمديرية جبل صبر بتعز

اللجنة الوطنية تحقق ميدانياً في عدد من الانتهاكات بمديرية جبل صبر بتعز

حققت اللجنة الوطنية للتحقيق في ادعاءات انتهاكات حقوق الانسان، اليوم، في عدد من الوقائع المتعلقة بانتهاكات حقوق الانسان والتي طالت المدنيين وكذا الممتلكات العامة والخاصة في منطقة "ذي مرّين" في مديرية جبل صبر محافظة تعز اثر القصف العشوائي من قبل المليشيات الحوثية المدعومة ايرايناً.

وقام فريق اللجنة بمعاينة الدمار الذي تعرضت له مدرسة الحياة، وهي المدرسة الوحيدة لأبناء المنطقة التي كان يستفيد منها ما يزيد عن 260 طفل من الجنسين، قبل استهدافها بالقصف الأرضي والجوي، واستخدامها مخزناً للسلاح ومركزاً لاعتقال المواطنين، ومعاينة عدد من الأعيان الخاصة التي تضررت بسبب القصف العشوائي والاستماع لعدد من شهود العيان في تلك الوقائع، وتحديد الجهات التي تسببت بتلك الأعمال والتي لم تراعي مبادئ القانون الدولي الإنساني.

واشار الفريق الى ان هذه القضايا تأتي ضمن الانتهاكات الجسيمة الستة الخاصة بالأطفال أثناء النزاع المسلح..لافتاً الى انه لاحظ استمرار الخطر المحدق بحياة الطلاب الذين ما يزالون يتلقون تعليمهم تحت بقايا سطح المدرسة.

كما حقق الفريق في وقائع مقتل اثنين من المدنيين والاعتقال التعسفي وتقييد الحرية لثلاثة مواطنين آخرين، وذلك بالمخالفة للمادة الثالثة المشتركة من اتفاقيات جنيف ونصوص البروتوكول الثاني الملحق باتفاقيات جنيف والتي توجب على جميع أطراف النزاع حماية المواطنين الذين لم يشتركوا بالحرب.

القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2018 م

الى الأعلى