جرحى في اشتباكات بين مرافقي قيادات حوثية جنوب إب

جرحى في اشتباكات بين مرافقي قيادات حوثية جنوب إب

سقط جرحى من عناصر مليشيا الحوثي الإنقلابية بمحافظة إب وسط اليمن، في اشتباكات مسلحة بين فصائل وأجنحة قيادات مليشيا الحوثي بالمحافظة.

وقالت مصادر محلية إن اشتباكات مسلحة اندلعت بين مرافقي القيادي الحوثي "على عبدالله الوشلي" المعين من قبل المليشيا الحوثية مدير أمن مدينة القاعدة، وبين مرافقي المشرف الحوثي بمديرية ذي السفال في سوق القات بمفرق ذي السفال جنوب محافظة إب وسقوط جرحى من طرفي المواجهات.

وتحدث شهود عيان عن تبادل إطلاق النار بكثافة وسط السوق مما أدى لحالة من الرعب والهلع في أوساط المواطنين الذين تركوا السوق وفروا من المكان بصورة مرعبة.

وأضافت المصادر أن من بين الجرحى نجل القيادي الحوثي "الوشلي" والذي أصيب بإصابة بالغة نقل على إثرها لمركز أطباء بلا حدود ومن ثم نقل لمدينة إب نتيجة خطورة إصابته.

وأكدت المصادر أن المدعو "أحمد الوشلي" نجل القيادي الحوثي "على عبدالله الوشلي" مصاب بطلقات نارية عدة وحالته الصحية حرجة ولا يزال في العناية المركزة ووضعه في خطر.

وبحسب المصادر فإن الخلافات تعود بين القيادي الحوثي الوشلي ومشرف المليشيا حول النفوذ والجبايات ونقاط يتم فيها جمع إتاوات مالية تعود لصالح تلك القيادات التي وصل الخلاف لديها حد الإشتباكات المسلحة وسقوط جرحى من الطرفين.

وتأتي هذه الحادثة بعد ساعات من إقدام مليشيا الحوثي على قتل الشاب "فؤاد الصامت" وإصابة شقيقه "سليم" بمدينة إب في ظل فوضى أمنية عارمة تشهدها المحافظة.

وقبل أيام قليلة قتل وجرح عدد من عناصر مليشيا الحوثي بمديرية السبرة جنوب شرق محافظة إب إثر مواجهات مسلحة بين فصائل حوثية نتيجة خلافات داخلية حول الجبايات والنفوذ والمنهوبات.

وتشهد محافظة إب صراعات حوثية حوثية بشكل متكرر وسقط فيها قتلى وجرحى بينهم قيادات ميدانية أبرزهم القيادي الحوثي إسماعيل عبدالقادر سفيان والمعين من قبل المليشيا وكيلا للمحافظة، حيث قتل برصاص مسلحين حوثيين من أنصار القيادي السقاف في نهاية يونيو من العام الماضي.

القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2018 م

الى الأعلى