الفضلي: على المجتمع الدولي تحمل مسؤوليته تجاه إجراءات الحوثي التدميرية للاقتصاد

الفضلي: على المجتمع الدولي تحمل مسؤوليته تجاه إجراءات الحوثي التدميرية للاقتصاد

أكد محافظ البنك المركزي "احمد عبيد الفضلي" على أهمية تحمل المجتمع الدولي مسؤولياته تجاه الإجراءات العبثية الخطيرة من قبل المليشيات والتي تفتقر الى أي قدر من المسؤولية، وتندرج ضمن السياسات التدميرية لضرب الاقتصاد الوطني والمضاربة بالعملة ونهب أموال المواطنين وتعميق الكارثة الإنسانية واستغلالها لتحقيق مكاسب سياسية.

جاء ذلك خلال لقائه، في العاصمة المؤقتة عدن مع رئيس بعثة الإتحاد الأوروبي لدي اليمن هانز وجراندبيرج وسفيرا فرنسا كريستيان تيسوت والسويد نيكولاس تروفي، لبحث التعاون والتنسيق المشترك بين اليمن ودول الاتحاد الاوروبي في المجالات النقدية والمصرفية.

واستعرض الفضلي جهود البنك المركزي اليمني للحفاظ على استقرار سعر الصرف و توفير السيولة المالية وادارة السياسة النقدية وصرف المرتبات لموظفي الدولة في القطاعين العسكري والمدني بما في ذلك الموظفين في المناطق الخاضعة لسيطرة مليشيا الحوثي الانقلابية بالرغم من استمرار تلك المليشيات في نهب الإيرادات وعدم توريدها إلى البنك المركزي.

وتطرق اللقاء الى الإجراءات غير القانونية لمليشيات الحوثي بمنع تداول العملة الوطنية الجديدة وتداعياتها الكارثية على الاقتصاد الوطني والوضع الانساني والتي كان ابرزها حرمان عشرات الآلاف من الموظفين والمتقاعدين في مناطق سيطرة المليشيات من استلام رواتبهم التي انتظمت الحكومة في دفعها منذ أكثر من عام.

 

القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2018 م

الى الأعلى