ابن عديو يفتتح كلية المجتمع في شبوة بتمويل من حصة مبيعات النفط

ابن عديو يفتتح كلية المجتمع في شبوة بتمويل من حصة مبيعات النفط

افتتح محافظ شبوة محمد صالح بن عديو صباح اليوم كلية المجتمع بشبوة، ودشن فيها العام الجامعي الأول.

ويأتي هذا الافتتاح بعد اكتمال الترتيبات والتجهيزات لمبنى الكلية، بأكثر من اثنين وعشرين مليون ريال من مبيعات النفط والدعم الرئاسي للمحافظة.

وخلال الافتتاح عبر محافظ شبوة عن سعادته، وهو يراء افتتاح كلية المجتمع، منوها على أهمية التعليم المهني ودوره في تأهيل وتدريب الطلاب، ورفد سوق العمل بكادر متخصص.

داعياً عمادة الكلية، لدراسة احتياجات سوق العمل والشركات، من المهن الحرفية.

ووجه بن عديو  باعتماد الدرجات التعاقدية للهيئة التعليمية بالكلية لمدة عام واحد.

من جانبه  أكد عميد الكلية الدكتور محسن باحاج لـ "صحوة نت"  أن عشرين قاعة ومعمل وورشة عمل تم تجهيزها.

وقال الدكتور باحاج أن الكلية ستفتح قسم هندسة التبريد والتكيف بالإضافة إلى قسم التسويق، وأضاف أن هناك عشرات التخصصات العلمية خاصة مايتصل منها بعلوم المساحة والطرق والنفط والغاز غيرها من مساقات ومعارف المهن الحرفية والصناعية جاري دراستها وإدخالها في الأعوام القادمة.

كما أكد مراقبون تربويون، وطلاب جامعيون، على أهمية هذه الخطوة في رفد المحافظة بكوادر علمية في تخصصات يتطلبها سوق العمل، لاسيما وأن شبوة وتحديداً العاصمة عتق، تشهد نهضة كبيرة ، الأمر الذي يتطلب جهود مضاعفة لرفد سوقها المحلي بكوادر شبابية في مختلف التخصصات، التي بحاجة لها المجتمع.

الجدير ذكره أن شبوة افتتحت فيها قبل عام كلية التربية ببيحان، كما أن العاصمة عتق تحتضن واحدة من أهم الكليات على مستوى اليمن، وهي كلية النفط والمعادن بالإضافة إلى كلية التربية.

 

القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2018 م

الى الأعلى