نائب الرئيس يطلع غوتيريش على تنصل مليشيا الحوثي من اتفاق ستوكهولم

نائب الرئيس يطلع غوتيريش على تنصل مليشيا الحوثي من اتفاق ستوكهولم

بحث نائب رئيس الجمهورية الفريق الركن علي محسن الأحمر، على هامش مشاركته في قمة المناخ في مدريد، مع الأمين العام للأمم المتحدة انطوني غوتيريش التطورات والجهود الأممية المبذولة في اليمن.

وأطلع نائب الرئيس، غوتيريش، على المستجدات وما تبذله الحكومة ودول التحالف بقيادة المملكة العربية السعودية لإحلال السلام الدائم في اليمن، مشيراً وفق الوكالة سبأ الرسمية إلى تعنت "مليشيا الانقلاب الحوثية وخروقاتها المستمرة وتنصلها عن تنفيذ الاتفاقات وآخرها اتفاق استوكهولم."

وأكد نائب الرئيس للأمين العام للأمم المتحدة حرص الشرعية ودعمها لجهود السلام المبنية على المرجعيات، منوهاً بالتدهور الانساني المستمر جراء انتهاكات الحوثيين وجرائمهم المستمرة التي تهدد الأمن والسلم الدليين، فيما جدد الأمين العام للأمم المتحدة الحرص على إنجاز السلام الدائم في اليمن وإنهاء المعاناة.

في سياق متصل التقى نائب رئيس الجمهورية الفريق الركن علي محسن صالح، ملك مملكة أسبانيا فيليب السادس، وبحث معه علاقات التعاون الثنائية بين البلدين الصديقين وسبل تعزيزها وتطويرها في مختلف المجالات.

جاء ذلك على هامش مشاركة نائب الرئيس في مؤتمر المناخ (COP25)، الذي انطلقت أعمله الإثنين في العاصمة الاسبانية مدريد بمشاركة 40 من رؤساء الدول والحكومات وأكثر من 200 ممثل للدول الموقعة على اتفاقية باريس لعام 2015 الذي يسعى إلى التصدي لتغير المناخ، ويدخل مرحلة حاسمة من التنفيذ العام القادم.

ونقل نائب الرئيس للعاهل الاسباني تحيات الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية، معبراً عن الشكر والتقدير لاسبانيا لاستضافته القمة المناخية الهامة وعلى الجهود التي بذلتها أسبانيا لإنجاح هذه الفعالية العالمية بما يسهم في تخفيف وانحسار الآثار الكارثية لمختلف الظواهر البيئية.

وقالت وكالة سبأ إن الملك الاسباني فليب السادس، حمل نائب رئيس الجمهورية، نقل تحياته إلى الرئيس عبدربه منصور هادي مؤكداً "دعم مملكة أسبانيا لكل جهود السلام في اليمن، ودعم الشرعية ومساعيها لإحلال السلام في اليمن".

القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2018 م

الى الأعلى