التحالف الوطني للأحزاب والقوى السياسية يفتتح فرعه في تعز

التحالف الوطني للأحزاب والقوى السياسية يفتتح فرعه في تعز

أفتتح اليوم في تعز فرع التحالف الوطني للأحزاب والقوى السياسية كأول فرع له في المحافظات منذ إشهار التحالف في أبريل الماضي بمدينة سيئون.

 وقال عضو المجلس الأعلى للتحالف  الوطني الأمين العام لاتحاد القوى الشعبية رئيس لجنة تعز عبدالسلام رزاز، قال إن تعز عودتنا عبر تاريخها النضالي ان تكون في طليعة المبادرات في العمل السياسي والنضالي وهي المحافظة الوحيدة التي حافظت على استمرار العمل السياسي والحزبي والمدني رغم الحرب التي اعلنها الحوثي على كل اليمن بعد انقلابه على الشرعية والتوافق الوطني في 21 ايلول الاسود 2014.

وأضاف أن تعز كانت حالة فريدة تفردت بها تعز ولازالت حتى اليوم وهي ميزة ستجعل من تعز ايقونة وانموذج للعمل السياسي التعددي في كل اليمن لان مشروع تعز هو بناء دولة لكل اليمن بأفقها الاتحادي الديمقراطي التعددي.

وذكر رزاز خلال حفل افتتاح الفرع  أن هناك قضايا تمثل اولوية لاستقرار المناطق المحررة وحشد الطاقات لاستكمال التحرير والتي تحتاج لجهود الجميع.

وخاطب جميع ممثلي المكونات السياسية: تعز تحتاج الى اسنادكم للسلطة المحلية من اجل تعزيز حضور الدولة عبر مؤسساتها وتعزيز حكم القانون ومعالجة العديد من القضايا الملحة ذات الصلة بخدمة المواطن وامنه واستقراره، ولديكم مرجعيات للعمل وهي رؤية التحالف وبرنامجه التنفيذي ولائحته التنظيمية بالإضافة الى قضايا تمثل خصوصية لتعز وتم التوافق عليها.

وأشار رزاز إلى أنه وبعد هذا الاجتماع التأسيسي لفرع التحالف سوف يبدأ العمل من خلال هذا الاطار الجديد بإعداد خارطة عمل دقيقة.

وتابع "كلنا في المجلس الاعلى للتحالف الوطني وفي مقدمتنا الرئيس الدوري للتحالف الدكتور رشاد العليمي نثق بقدركم على تجاوز العوائق وتحقيق النجاح".

 

الأحزاب والمكونات التي تنضوي تحت فرع التحالف الوطني بتعز

 

 

المؤتمر الشعبي العام

التجمع اليمني للإصلاح

الحزب الاشتراكي اليمني

التنظيم الوحدوي الشعبي الناصري

اتحاد القوى الشعبية

حزب البعث العربي الاشتراكي القومي

حزب البعث العربي القومي

حزب العدالة والبناء

حزب اتحاد الرشاد اليمني

حزب السلم والتنمية

حزب رابطة ابناء اليمن

رابطة اليمن الاتحادي

القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2018 م

الى الأعلى