إب.. تظاهرة جديدة لطلاب "المايكرو" بجامعة إب للمطالبة بتصحيح أوضاع القسم

إب.. تظاهرة جديدة لطلاب "المايكرو" بجامعة إب للمطالبة بتصحيح أوضاع القسم

نظم العشرات من الطلاب بجامعة إب اليوم تظاهرة جديدة للأسبوع الثاني على التوالي في باحات جامعة إب للمطالبة بتصحيح أوضاعهم الطلابية والتعليمية.

وردد الطلاب المتظاهرون الذين يدرسون في كلية العلوم بقسم المايكروبيلوجي ، رددوا هتافات وشعارات عدة معبرة عن مطالبهم بضرورة ضم قسم المايكروبيلوجي الطبي لكلية الطب بدلا من كلية العلوم أو تصحيح أوضاعهم التعليمية.

ويواصل طلاب المايكرو الإضراب الشامل للأسبوع الثاني على التوالي مؤكدين تصعيدهم حتى يتم الإستجابة لمطالبهم المشروعة لا سيما وهم بالمئات و مستقبل اليمن وإب مرهون بهم حد قولهم. 

واشتكى الطلاب من عدم السماح لهم بعدم التطبيق العملي في المستشفيات والمراكز الصحية بالمحافظة.

وأكد الطلاب أن عملية الرفض لهم وعدم السماح بإجراء تطبيقات عملية في المستشفيات تأتي بمبررات وجود طلاب من قسم المختبرات بجامعة إب من يحق لهم التطبيق العملي، فيما يتم الإستغناء عن طلاب المايكرو بيلوجي.

وأضاف عدد من الطلاب بالقول: "كنا قبل ان يفتح قسم المختبرات معترف بنا على مستوى المحافظة وخريجي القسم يعملون في أشهر المختبرات بالمحافظة، لكن الوضع حاليا يتعقد ويتم منعنا من التطبيق ومن تخرج يتم إيقافه عن العمل.

وجدد الطلاب المحتجون من مختلف المستويات الدراسية مطالبهم بإصلاح الأوضاع التعليمة، وإيجاد معامل طلابية.

وطالب طلاب قسم الميكروبيلوجي - طبي رئاسة جامعة إب وعمادة كلية العلوم تصحيح وضع القسم وفتح مساقات الماجستير والدكتوراه ومنحهم رخصة مزاولة مهنة حيث حرم منها آلاف الطلاب والطالبات الخريجين من القسم.

 

وقال المتظاهرون إن مطالب الطلاب مشروعة وتتسق مع اللائحة الداخلية لجامعة إب فيما يتعلق بالتحويل أو المقاصاة أو الانتقال في إطار الكلية أو من كلية إلى أخرى.

القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2018 م

الى الأعلى