انقذ 8 حالات من الغرق أثناء فترة التدريب.. تخرج أول فريق غوص في مأرب

انقذ 8 حالات من الغرق أثناء فترة التدريب.. تخرج أول فريق غوص في مأرب

تخرج اليوم الثلاثاء أول فريق متخصص في الغوص والسباحة في محافظة مأرب.

وكرم محافظ محافظة مأرب اللواء سلطان العرادة، أول فريق للدفاع المدني في مجال الغوص والسباحة تابع لقوات الامن الخاصة، بالشهائد التقديرية والهدايا الرمزية على تمكنهم من انقاذ 8 حالات غرق في سد مأرب من بين الزائرين للسد، وذلك خلال فترة التدريب والاعداد للفريق على مدى شهرين على قواعد السباحة والغطس والغوص والإنقاذ والانتشال.

وخلال التكريم أشار المحافظ العرادة إلى المهمة الانسانية الكبيرة الملقاة على عاتق فريق الغوص المكون من 12 شخصا في الحد من حوادث الغرق في مياه سد مأرب من المواطنين الذين يرتادون بمفردهم أو مع عوائلهم هذا السد كمنتجع سياحي ترفيهي، يتعرضون للموت غرقا وصعوبة انتشال جثثهم بسبب عدم وجود غواصين محترفين للإنقاذ او انتشال الجثث.

وأشاد محافظ مأرب بالجهود التي بذلها شباب الفريق خلال عمليات التدريب والغوص وتمكنهم من انقاذ ثمانية حالات غرق من المواطنين كادت ان تحول حياة اسرهم الى مآسي، ومنحهم فرصة جديده في الحياة.

وأشار إلى أهمية دور الفريق في تقديم التوجيهات الارشادية للمواطنين وتوعية الزائرين لسد مأرب الرئيس او السدود المتفرعة عنه عن الاماكن الامنة للسباحة والاماكن الخطرة والتي تعرضهم للغرق والموت والحد من اندفاع الأطفال الى المياه دون وعي او ادراك ودون اجادتهم للسباحة.

ولفت اللواء العرادة أن هذا الدور الإنساني الكبير لفريق الغوص في إنقاذ حياة الناس، لايقل أهمية عن دور اولئك الجنود في الميدان الذين يعملون على امن المواطنين في المحافظة، وحماية حياتهم واملاكهم.. مؤكدا أن دورهم محل اهتمام وتقدير قيادة المحافظة والسلطة المحلية.

ومؤخراً ارتفعت حالات الغرق في سد مأرب سيما مع استمرار توافد المواطنين من النازحين والزائرين للمحافظة.


القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2018 م

الى الأعلى