بإشراف أممي..تثبيت أولى نقاط مراقبة وقف إطلاق النار بالحديدة

بإشراف أممي..تثبيت أولى نقاط مراقبة وقف إطلاق النار بالحديدة

ثبتت لجنة إعادة الإنتشار في الحديدة أول نقطة مراقبة مشتركة لوقف إطلاق النار، شرقي المدينة، أمس السبت، بإشراف الأمم المتحدة، وعلى تحديد جدول زمني ينتهي الثلاثاء المقبل لإقامة ثلاث نقاط أخرى. بحسب ما نقلت صحيفة "الشرق الأوسط"

وتم تثبيت النقطة المشتركة بحضور الجنرال الهندي رئيس لجنة إعادة الانتشار وبعثة الأمم المتحدة في الحديدة أبهجيت غوها، عند خطوط التماسّ شرق المدينة في شارع الخمسين وتحديداً في نقطة «الخامري».

ووفقا لمصادر ميدانية "فإن القوات المشتركة وقوات التحالف قامت بتوفير المتطلبات كافة لتسهيل الاجتماع وبدء إقامة أول نقطة مراقبة أمس، في سياق الحرص على تثبيت وقف إطلاق النار والتخفيف من معاناة سكان المدينة".

ونص الاتفاق على أن تتم، اليوم (الأحد)، إقامة النقطة الثانية للمراقبة في نقطة «الصالح»، وأن تتم إقامة نقطة «كيلو 16» جنوب شرق المدينة، غداً (الاثنين)، بينما تقام نقطة المراقبة الرابعة، يوم الثلاثاء، جنوب المدينة (نقطة المنظر).

كما نصح على منع أي تسلل من أي طرف أو القيام بأي استحداثات عسكرية، على أن تتولى لجان المراقبة المحلية المشتركة المؤلفة من ضباط الارتباط للقوات الحكومية والميليشيات الحوثية عملية المراقبة تحت إشراف الضباط الأمميين، الذين لن يكونوا موجودين مباشرة في نقاط المراقبة.

وكانت لجنة إعادة الانتشار المشتركة برئاسة الأمم المتحدة في الحديدة قد استطاعت أن تجمع الطرفين خلال ست جولات من اللقاءات من أجل تنفيذ الاتفاق، غير أنها لم تقطع أي شوط يعتدّ به باستثناء الهدنة الهشة التي رافقتها آلاف الخروق منذ سريانها في 18 ديسمبر (كانون الأول) الماضي.

القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2018 م

الى الأعلى