شيبان: نرحب بأي مبادرة لفك الحصار عن تعز

شيبان: نرحب بأي مبادرة لفك الحصار عن تعز

قال رئيس لجنة فتح الطرق الممثل للشرعية في محافظة تعز عبدالكريم شيبان في تصريح صحفي الخميس، قال إن إغلاق الطرق على المدنيين يتنافى مع كل القيم والأخلاق والأعراف والشرائع السماوية والقوانين والمواثيق الدولية.

وأضاف شيبان "إن المواطنين في مدينة تعز يعانون معاناة كبيرة في تنقلاتهم وفي وصول المواد التمونية والغذائية إليهم وإذا وصلت فهي تصل بأسعار مضاعفة".

وتابع "منذ أربع سنوات ونحن نناشد المجتمع الدولي والأمم المتحدة ومبعوثيها وجماعة الحوثي بفك الحصار وفتح الطرق من وإلى مدينة تعز وتم التوقيع على اتفاق فتح الطرق مع جماعة الحوثي تحت إشراف الأمم المتحدة في تاريخ 16أبريل2016 ولكنهم لم يلتزموا بالاتفاق رغم محاولاتنا المتكررة معهم ولكن بدون جدوى".

وذكر أنه في الأيام الماضية تم التواصل معه من قبل وزير الأشغال غالب المطلق الذي يمثل جماعة الحوثي، وقال إنه أبلغني أنه مكلف من السلطات العليا لدى جماعة الحوثي بفتح الطرق إلى مدينة تعز، وأنه خلال يومين سيكون في تعز للقيام بذلك.

وقال "نحن في لجنة الشرعية المكلفة بالتفاوض لفتح الطرق نرحب بذلك والسلطة المحلية والجيش الوطني والقوى السياسية تؤيد ذلك وسوف نتعامل بإيجابية مع هذه المبادرة".

واستغرب شيبان مما يطرح بأن الشرعية ترفض فتح الطريق مع العلم أن الخاص والعام وجميع المواطنين يعرفون جيدا أن الطرق مغلقة من قبل الحوثيين ومفتاح الطريق لديهم.

 وجدد ترحيب السلطة المحلية والجيش والقوى السياسية بأي مبادرة أهلية أو مجتمعية أو غيره، لفتح الطريق وإنهاء معاناة أبناء تعز.

وتفرض مليشيا الحوثي الانقلابية حصاراً على مدينة تعز، وتجبر المسافرين والشاحنات على السلوك طرقات بديلة تتجاوز ساعات إضافية للوصول إلى المدينة.

القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2018 م

الى الأعلى