مطالباً القصاص.. قاتل يعود إلى أسرة القتيل بعد 25 عاماً من الهروب ثم مات بشكل مفاجئ

مطالباً القصاص.. قاتل يعود إلى أسرة القتيل بعد 25 عاماً من الهروب ثم مات بشكل مفاجئ صورة تعبيرية

في حادثة غريبة.. عاد أحد المواطنين الذين ارتكبوا جريمة قتل في محافظة إب وسط اليمن ، عاد إلى أسرة الضحية طالباً منهم تنفيذ القصاص الشرعي بعد أن ضاقت عليه الدنيا بما رحبت.

وقالت مصادر محلية لـ"الصحوة نت" إن مواطن أقدم على قتل أحد أقاربه قبل 25 عام ولاذ بالفرار عقب الجريمة ولم تتمكن أسرته من القصاص أو إلقاء القبض عليه ن قبل الأجهزة الأمنية أو محاكمته.

وبحسب المصادر فإن المواطن القاتل يدعى "قاسم مصلح النظاري" وأقدم على قتل الضحية "أحمد علي النظاري".

وتحدثت المصادر أن النظاري عاد إلى قرية اللحج عروان بعزلة المشكى بمديرية السبرة ، طالبا تنفيذ حكم القصاص عليه في مقتل قريبه بعد سنوات من الهروب مؤكدا توبته والتطهر من الذنب والجرم الذي رافقه خلال 25 عام ولم يذق غيها الراحة رغم أنه طليق وليس سجين.

وأضافت المصادر أن أسرة المجني عليه قررت العفو عن الجاني بعد طلبه تنفيذ القصاص بأنفسهم وإعترافه بالجريمة ، فيما كان وجهاء من أبناء القرية تدخلوا لإقامة هجر لأسرة المجني عليه والعفو بصورة علنية.

وحدث ما لم يكن بالحسبان والغير متوقع فبعد الإتفاق على إقامة الهجر في صبيحة يوم أمس وإدراك الجاني لعفو أسرة الضحية عاد إلى منزله غير أنه فارق الحياة بشكل مفاجئ شكلت صدمة لأبناء المنطقة الذين شعروا بصدق توبته وسعيه لتنفيذ القصاص وحكم الله فيه.

ولم تمنع وفاة الجاني من تنفيذ عملية "الهجر" والعفو العلني وعودة أبناء المنطقة لدفن الجاني وقد تطهر من حقوق أولياء الدم.

وتعد هذه الحادثة واحدة من الحوادث الغريبة والنادرة التي شهدتها محافظة إب خلال السنوات الماضية ويتناقلها الكثير من أبناء المحافظة بشكل لافت.

القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2018 م

الى الأعلى