تديرها قيادات حوثية.. انتشار عصابات سطو على ممتلكات المواطنين في إب

تديرها قيادات حوثية.. انتشار عصابات سطو  على ممتلكات المواطنين في  إب

انتشرت عصابات للسرقات والسطو على أموال وممتلكات المواطنين بعدد من البلدات والمناطق بمختلف مديريات محافظة إب وسط فوضى أمنية تشهدها المحافظة الخاضغة لسيطرة المليشيا الحوثية.

وأكدت مصادر مطلعة وجود علاقات وثيقة بين قيادات تابعة لمليشيا الحوثي وعصابات السرقات والسطو على الممتلكات والأموال وإبقاء تلك العصابات تعمل دون رقيب أو حسيب أو تحريك أي ساكن للجهات الأمنية الخاضعة لسيطرة المليشيا الإنقلابية.

وأفادت المصادر عن سرقة عدد من منازل المواطنين بمدينة إب بينها منزل المواطن "عبدالسلام مطيع محمد العقاب".

وتعرضت سيارة مواطن للسرقة من وسط مدينة إب بعد أيام من سرقة سيارة أخرى وسرقة عدد من الدراجات النارية بالمدينة.

واشتكت نساء في إب من إنتشار عصابات النشل والسرقات لحقائبهن بعدد من شوارع مدينة إب في ظل فوضى أمنية تضرب محافظة إب. 

وشكى مواطنون عصابات التقطع والسرقات في مدينتي يريم والقاعدة وآخرون يشكون من عصابات السرقات في شارع الثلاثين غرب مدينة إب.

وكشف طالب جامعي يدعى حارث المليكي يدرس في كلية القانون بجامعة إب ، كشف عن وجود عصابة محترفة لعملية السرقات في مدينة إب تمارس السرقات والسطو في وضح النهار ودون أي محاسبة من الجهات الأمنية الخاضعة لسيطرة المليشيا.

وتحدث الطالب المليكي عن تعرضه لسرقة وسطو مبلغ خمسة ألف ريال سعودي وعشرين ألف يمني استلمها من أحد محلات الصرافة لإيصالها إلى أحد أبناء قريته فيما كانت عصابة السرقات له بالمرصاد.

وقال الطالب المليكي بأنه بصدد ترك الدراسة لسداد ما تعرض من سرقة وسطو لمبلغ يراه كبيرا عليه "خمسة ألف ريال سعودي" وهو طالب جامعي لا يمكن أن يواصل دراسته حد قوله ويقول بأنه سيبحث عن أي عمل كي يقوم بسداد المبلغ الذي سُرق منه.

وتشهد محافظة إب الخاضعة لسيطرة المليشيا الحوثية فوضى وفلتان أمني زادت معه حدة الجرائم والقتل اليومية وأعمال النهب والسطو على ممتلكات المواطنين ومصادرة الحقوق والحريات العامة والخاصة في مختلف مديريات المحافظة.

القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2018 م

الى الأعلى