قطاع قبلي يتسبب بخروج كهرباء مأرب عن الخدمة

قطاع قبلي يتسبب بخروج كهرباء مأرب عن الخدمة صورة إرشيفية - كهرباء مارب

خرجت محطات توليد الطاقة الكهربائية في محافظة مأرب، عن الخدمة بشكل كامل، منتصف الليلة الماضية، ما تسبب زيادة معاناة المواطنين ومئات الآلاف من النازحين، جراء الارتفاع غير المسبوق في درجات الحرارة، خصوصاً للقاطتين في مخيمات النزوح.

وقالت مصادر في شركة الكهرباء، إن مولدات الطاقة توقفت عن العمل، جراء نفاذ مادة الديزل.

وأضافت المصادر لـ"الصحوة نت" أن ناقلات تحمل الديزل المخصص لمولدات الكهرباء، تعرضت الثلاثاء لعملية تقطع واحتجاز في منطقة العرقين بالدماشقة.

وأوضحت المصادر أن المسلحين احتجزوا ناقلات الديزل، على خلفية انقطاع التيار الكهربائي في مناطقهم، والذي يتم تغذيته من شركة صافر، وسبق أن تعرض لخلل فني، وأعيد تشغيله، لكن بنصف القدرة الانتاجية.

وبحسب المصادر في الشركة فإن الجهود مستمرة لإطلاق ناقلات الديزل وإعادة تشغيل المولدات خلال الساعات القادمة.

وفي السياق ناشد النازحون في مخيمات الجفينة، قيادة السلطة المحلية، بسرعة إعادة التيار الكهربائي، وتركيب محولات للطاقة، مؤكدين إصابة العديد من الاطفال بحمى الضنك وامراض جلدية، إثر ارتفاع درجات الحرارة، وانقطاع التيار الكهربائي لساعات طويلة، وعدم تشغيله لأجهزة التبريد، بسبب ضعف التيار.

وكان محافظ مأرب الشيخ سلطان العرادة، وجه قبل اسابيع شركة الكهرباء، بسرعة تركيب محول كهربائي للنازحين بمخيم الجفينة، وتجهيز الشبكة الكهربائية في المخيم، ومنع انقطاعات الكهرباء، إضافة إلى سرعة اكمال ربط وتشغيل المحطة الغازية.

القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2018 م

الى الأعلى