عودة الاشتباكات المسلحة في شبوة وفشل وساطات كبيرة لاحتواء الموقف

عودة الاشتباكات المسلحة في شبوة وفشل وساطات كبيرة لاحتواء الموقف

شهدت مدينة عتق عاصمة محافظة شبوة جنوب شرق اليمن اشتباكات متقطعة صباح اليوم بعد ليلة من الاشتباكات العنيفة بين قوات حكومية وميلشيات ما يسمى بالنخبة الشبوانية الخارجة عن القانون.



وبحسب مصدر في السلطة المحلية بمحافظة شبوة فإن الاشتباكات تجددت صباح اليوم مع قصف عنيف شنته مدافع ودبابات الجيش الوطني على معسكرات النخبة الشبوانية وميلشيات تسمى بالمقاومة الجنوبية حاولت الانقلاب على السلطات المحلية في المحافظة.


وقال المصدر ان وساطة قبلية تحاول احتواء الموقف لكنها لم تنجح حتى الان وذلك بسبب نقض الميلشيات المتمردة لعدد من الاتفاقات السابقة واصرار قادة الجيش على محاسبة كل من تسبب في هذه الاحداث المأساوية والمؤسفة.

وكانت حصيلة اشتباكات ليل الامس وصباح اليوم  سقوط عدد من الجرحى من الطرفين واحراق عدد من الاطقم واعطاب عدد من مدرعات ميلشيات النخبة الشبوانية.

ويطالب نشطاء في شبوة السلطات الشرعية والحكومة اليمنية بوضع حد للتصرفات الميلشياوية، وانهاء حالة الازدواج الامني في المحافظة حفاظا على السلم الاهلي والمجتمعي .


وكان مدير امن شبوة قد حمل ميلشيات النخبة الشبوانية مسئولية الاحداث بعد نقض اتفاق قضى بانسحابهم من مدينة عتق بوساطة قبلية مساء الامس.

القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2018 م

الى الأعلى