تعز تحتفي بالذكرى الـ29 لقيام الوحدة اليمنية

تعز تحتفي بالذكرى الـ29 لقيام الوحدة اليمنية

أقامت السلطة المحلية بمحافظة تعز عصر الخميس حفلاً خطابياً وفنياً احتفاءً بالذكرى ال29 لعيد 22 مايو العظيم برعاية من محافظ المحافظة الاستاذ نبيل شمسان.

وتخلل الحفل الذي أقيم في قاعة منتزه التعاون برعاية محافظ المحافظة الأستاذ نبيل شمسان عدداً من الكلمات والفقرات الفنية وسط حضور متميز ونوعي لقيادات تعز الرسمية والعسكرية والامنية والسياسبة والاجتماعية والشبابية .

وفي الحفل الذي حضره وكيل المحافظة لشؤون الدفاع والأمن اللواء الركن عبدالكريم الصبري والدكتور عبدالحكيم عون ونائب وزير التعليم العالى أ.د.خالد الوصابي ووكيل وزارة الإدارة المحلية لقطاع الموارد مختار الشريحي ووكيل وزارة الإعلام الاستاذ فؤاد الحميري وقائد اللواء17 العميد الركن عبدالرحمن الشمساني وقائد شرطة الدوريات وأمن الطرقات العقيد محمد مهيوب وعدد من مدراء المكاتب التنفيذية ومدراء المديريات وقيادة الاحزاب السياسية ومنظمات المجتمع المدني والشخصيات الاجتماعية.

القى وكيل أول محافظة تعز الدكتور عبدالقوي المخلافي كلمة السلطة المحلية، حيث قال فيها : إن تحقيق الوحدة اليمنية المباركة في ال22 من مايو 1990 مثل الحدث التاريخي المتميز والأبرز في صفحات تاريخنا اليمني المعاصر والتاريخ العربي والاسلامي.

وأوضح الدكتور المخلافي أن الوحدة اليمنية لم تكن قراراً فردياً ، أو احادياً ، وليست امتثال لرغبة شخص أو فئة ، أو منطقة ، بل هي ثمرة لعمل طويل امتد لعقود شاركت فيه النخبة اليمنية ، وظل هدفا للحركة الوطنية ، في الشمال والجنوب ، وهي ايضا خلاصة لأحلام شعبنا العظيم الذي اكتوى بنيران التشطير ، وظل طيلة تلك الفترة يتوق للتوحد والالتئام ، إلى أن تحققت الوحدة في الـثاني والعشرين من مايو العظيم من العام 1990م لتطوي عقوداً من التشطير والتمزق .

 

وأشار المخلافي في كلمة السلطة المحلية إلى أن مناسبة الوحدة الوطنية تبعث في النفوس معان كثيرة ، وقيم عظيمة نجد أنفسنا في تعز اليوم بأمس الحاجة إليها خصوصا ونحن نواجه تحديات كثيرة أبرزها الحرب الغاشمة والحصار المفروض على المحافظة ، بالإضافة إلى التحديات الأمنية والإنسانية, وفي مقدمة هذا كله إستهداف الحرية وقيم المساواة المعبرة عن الكرامة من خلال عودة الامامة ونظام السلالة البغيض والمتخلف.

ودعا وكيل أول المحافظة جميع المكونات والأحزاب والفعاليات السياسية والشبابية إلى تعزيز قيم التلاحم والاصطفاف حول أولويات تعز المتمثلة في استكمال التحرير وترسيخ الامن وتطبيع الحياة ومساندة الجهود الرسمية لاستعادة عمل المؤسسات.

داعياً أيضاً إلى ترشيد العمل السياسي والخطاب الاعلامي وفق موجهات ومرجعيات وطنية مسؤولة ، بما يجعله عامل إيجابي ومساهم في دعم جهود السلطة ، وتوجهاتها في التحرير والأمن وتطبيع الحياة.

وأكد الدكتور المخلافي الاصطفاف والعزم على المضي في معركة التحرير جنبا إلى جنب مع القيادة السياسية ممثلة بفخامة رئيس الجمهورية المناظل المشير عبد ربه منصور هادي ، ربان سفينة اليمن الاتحادي ، وقائد معركة استعادة الدولة ودحر الانقلاب ، مع كل الشرفاء من أبناء شعبنا حتى تحرير سائر التراب الوطني.

وجدد وكيل أول محافظة تعز التهاني للقيادة السياسية ممثلة بفخامة رئيس الجمهورية المشير الركن عبد ربه منصور هادي بهذه المناسبة الخالدة ، ونائبه الفريق الركن على محسن صالح ودولة رئيس الوزراء ممثلة بالدكتور معين عبدالملك, ونائبه المهندس احمد الميسري وللرجال المرابطين في الجبهات أبطال الجيش الوطني ، وكافة أبناء محافظة تعز الصامدة .

من جانبه استعرض مدير عام شرطة تعز العميد منصور الأكحلي في كلمة المؤسسة العسكرية والامنية جهود الأجهزة الأمنية في التصدي لمخططات الميليشيات الانقلابية والتضحيات التي تقدمها في سبيل تحقيق الأمن والاستقرار في ظل جملة من التحديات التي تفوق الامكانيات.

بدوره أشار فريد برداد في كلمة تحالف القوى السياسية، إلى أهمية الاحتفاء بهذه المناسبة باعتبارها ثمرة للنضال الوطني عبر عقود من الزمن وإيماناً لا يتزعزع بوحدة الأرض والإنسان وتأكيداً على الهوية الوطنية.

 

 

القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2018 م

الى الأعلى