مليشيا الحوثي تفرض جبايات جديدة على التجار والجامعات في إب

مليشيا الحوثي تفرض جبايات جديدة على التجار والجامعات في إب

 

فرضت مليشيا الحوثي الانقلابية إتاوات وجبابات مالية جديدة على التجار والجامعات الأهلية والحكومية محافظة إب وسط اليمن.

 

وقالت مصادر مطلعة إن مليشيا الحوثي الإنقلابية فرضت الأيام الماضية جبايات واتاوات مالية كبيرة تحت مسميات جديدة، دأبت على استحداثها في مختلف المناسبات والمواسم.

 

وأكدت المصادر فرض الميليشيا مبالغ كبيرة ومواد عينية تحت مسمى "سلال غذائية" لأسر قتلاها الذين لقوا مصرعهم في جبهات القتال المختلفة، إضافة تسيير قوافل غذائية إلى جبهات القتال في الضالع.

 

وبحسب المصادر فقد تم تخصيص استقطاعات كبيرة على تجار إب عبر لجنة عليا من المليشيا في المحافظة، فيما تكفل المشرفون الميدانيون بالمديريات فرض الإتاوات على تجار تلك المديريات.

 

وتحدثت مصادر محلية في مديرية مذيخرة جنوب غرب محافظة إب إن المشرف الحوثي بالمديرية فرض على تجار مدينة مذيخرة أربعمائة سلة غذائية لأسر قتلى الحوثيين ومقاتليهم في الجبهات.

 

وفي مديرية جبلة جنوب غرب مدينة إب أكدت المصادر بأن مليشيا الحوثي استلمت مواد عينية ومبالغ مالية من تجار بقوة السلاح والتهديدات بالسجن في حالة المخالفة وتم إلزام تجار جبلة بدفع  ألف سلة غذائية لمليشيا الحوثي على نفقتهم أو ما يوازي قيمتها نقداً.

 

وفي جامعة إب أجبرت مليشيا الحوثي الإنقلابية إدارة الجامعة على دفع جبايات مالية جديدة تحت مسمى كسوة العيد لمقاتلي المليشيا الحوثية وأجبرت الجامعات الأهلية على دفع مبالغ مالية كبيرة لذات الهدف.

 

وتفرض الميليشيا الحوثية والتي تحكم سيطرتها على المحافظة منذ منتصف أكتوبر 2014م، تفرض جبايات مالية مختلفة في مختلف المناسبات وتحت مسميات مختلفة.

القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2018 م

الى الأعلى